البشير أحشموض*: لا يحق للرئيس المكلف بمجلس السياحة توقيف السيدة أسماء أوبو

البشير احشموض ،احد مؤسسي مجموعة GRIT/CRT نائب أول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة

تفاعلا مع  ما اقدم عليه الرئيس المكلف بتدبير المجلس الجهوي للسياحة بتوقيف السيدة أسماء أوبو مديرة المجلس، وتفاعلا  مع آراء كل الفاعلين ننشر تدوينة للسيد البشير أحشموض ،احد مؤسسي مجموعة GRIT/CRT نائب أول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة،  تعميما للفائدة والهدف دائما تنوير الرأي العام ومساهمة في إيجاد حلول واقعية لمشاكل قطاع حيوي  بالمدينة وبالجهة، القطاع السياحي.

تدوينة أحشموص كما نشرها على الفايس بوك :

“بإسم الله الرحمان الرحيم،
علمت باستغراب شديد ان السيد رئيس اللجنة الانتقالية للمركز الجهوي للسياحة باكادير CRT في انتظر انتخاب رئيس ومكتب جديد ، قرر في خطوة غريبة أولى ، توقيف السيدة المديرة العامة ، طبعًا هذه الخطوة ومثلها لا تدخل في الاختصاصات المخولة له من طرف الجمع العام.

وأعتبر بصفتي احد مؤسسي مجموعة GRIT سنة 1995 والسيدة اسماء اوعبو كموظفة هي التي تقوم بواكبتنا إداريًا ، والذي تحول بعد ذلك الى CRT مع تغيير القانون الاساسي ، أعتبر هذا التصرف غير عادي…في حق سيدة ساهمت في تأسيس مجموعة GRIT وبعد ذلك المركز الجهوي للسياحة CRT وفي حق سيدة خدمت المجال السياحي بمدينة اكادير وجهة سوس ماسة عامةً لما يقارب من عشرين سنة.

و بهذه المناسبة الألية والغير العادية أطلب من السيد كريم اشنكلي اولاً كابن مؤسس CRT/GRIT (المرحوم الحاج الحسين اشنكلي) ثانيًا كرئيس مجلس جهة سوس ماسة الممول الرئسي ل CRT وكعضو دائم في الجمعية العامة ، التدخل لإرجاع الأمور الى نصابها والعمل و الاشراف على انتخاب رئيس و مكتب مسيير بطريقة ديموقراطية من طرف المهنيين الممارسين دون تدخل من اي جهةٍ أخرى كيف ما كان نوعها وحجمها .

أذكر من يهم الأمر ان زمن “البصري ومن معه” قد ولى ، وأصلًا نحن مؤسسي هذه المجموعة وغيرها لا نخاف منه لقد سبق لنا أن واجهناه بجميع الطرق المتاحة وبطريقة ديمقراطية، ولا يمكن ان نقبل اليوم بقاياه.

ونحن رهن إشارتك السيد الرئيس في مؤسسة الغرفة التجارية(رئيسًا و جمعية عامة) المؤسسة التي وضعت رهن اشارة المهنيين مقرًا مجهزهاً مجانياً لخدمة السياحة بالمدينة وبالجهة لا يمكن ان نقبل مثل هذه القرارات التي ستخرب لامحالة آحد جدران منزلنا ونحن مستعدون تمام الاستعداد لمواجهة كل من سولت له نفسه المساس بحقوق أبناء واطر وكفاءات سوس و السيدة اسماء أوبو من بينهم .

المديرة لا تحتاج الى محامي يدافع عنها لآن تربيتها وتكوينها و كفاءتها المهنية العالية بشاهدة العديد من المهنيين في عالم قطاع السياحة واستمرارها منذ التأسيس الى اليوم كافي للقيام بهذا الدور.

أشهد أنها خريجة مدرسة أساتذة معروفين في قطاع السياحة أمثال: الحسين اشنكلي رئيس واحد مؤسسي غرفة التجارة والصناعة والخدمات باكادير ، لحلو مندوب وزارة السياحة ومدير المدرسة الفندقية ومدير مؤسس مجموعة GRIT و CRT سنة 1995 وجاك إسحاق اوحيون صاحب 1/3 فنادق اكادير في السبعينات من القرن الماضي ومؤسس مجموعة GRIT/CRT والسيد الغساسي الوزير السابق وغيرهم.

وأخيرًا اتمنى أن يتم تغليب منطق مصلحة القطاع السياحي و مصلحة المهنيين عامةً على منطق تصفية الحسابات الشخصية و شد الحبل العنادي و حرب التموقعات” .
الإمضاء:
البشير احشموض ،احد مؤسسي مجموعة GRIT/CRT نائب أول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد