البرلمان المغربي: وهبي يدعو لجنة مراقبة المالية العامة لاجتماع عاجل حول تأمين المحصول الزراعي

     wahbi yaklabas” كما هو في علمكم السيد رئيس اللجنة المحترم فقد وقع يوم الأربعاء 20 يناير 2016 وزيرين في الحكومة هما السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية والسيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري مع شركة تأمين خاصة في ملكية وزير آخر في نفس الحكومة هو السيد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، عقدا يهم اتفاق لتأمين المحصول الزراعي.

   وحيث أن هذه الاتفاقية تناقض مقتضيات المادة 33 من القانون التنظيمي رقم 13.65 المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والذي حينما وضعه البرلمان كان يستهدف تحصين عمل الوزراء وفقا لمقتضيات الفصل 36 من الدستور ضد كل شطط في استغلال مواقع النفوذ والامتياز ووضعية الاحتكار و ضد الهيمنة وباقي الممارسات المخالفة لمبدأ المنافسة الحرة والمشروعة في العلاقات الاقتصادية ببلادنا.

كما أن هذا الاتفاق خاضع لمقتضيات نصوص مدونة إبرام صفقات الدولة ومراقبتها وتدبيرها، وعليه ندعوكم السيد الرئيس المحترم لعقد اجتماع عاجل للجنة بحضور السادة الوزراء محمد بوسعيد وعزيز أخنوش ومولاي حفيظ العلمي  وذلك لدراسة الموضوع والاطلاع على حيثياته. وتفضلوا السيد الرئيس المحترم بقبول بالغ التحية والتقدير”

إمضاء: عبداللطيف وهبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد