البرلماني السعدي يترافع من أجل انقاذ ساكنة رأس الواد بتارودانت من الخصاص في ماء السقي

كشف النائب البرلماني  عن تارودانت الشمالية لحسن السعدي رئيس الشبيبة التجمعية ، وعضو المكتب السياسي للأحرار، كشف في تدوينة له على الفايسبوك أن  منطقة رأس الواد بتارودانت الشمالية هي منبع الثروة المائية التي ساهمت وتساهم في تعزيز النشاط الفلاحي بحوض تارودانت.

ويساهم سد محمد المختار السوسي وسد أولوز يتابع البرلماني، في تطوير النشاط الفلاحي بالاقليم. وقد استبشرت ساكنة الإقليم خيرا بمشروع تعلية سد محمد المختار السوسي غير أن فترة الأشغال التي ستدوم لقرابة 5 سنوات ستؤثر على ساكنة جماعتي تيسراس وأوزيوة التي تعتمد فقط على النشاط الفلاحي لكسب قوت اليوم، حيث ستنقطع المياه عن سواقي المنطقة.

وأكد السعدي انه قصد ايجاد حل مستعجل لهذا الاشكال المؤقت، فقد تواصل مع المجتمع المدني بالمنطقة وممثل الجماعتين بالغرفة الفلاحية ومع  يوسف الجبهة رئيس الغرفة الفلاحية للتحرك عاجلا لايجاد بدائل ناجعة وآنية بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الوصية.

كما أضاف أنه راسل معالي وزير التجهيز والماء حول هذا الموضوع، ويأمل أن توحيد جهود جميع المتدخلين لتمكين الفلاحين الصغار بالمنطقة من حقوقهم الطبيعية.

وجريا على عادته وإصراره على احترام دستور المغرب  والمساهمة في اعطاء الطابع الرسمي  للغة الأمازيغية فقد راسل الوزير المذكور باللغتين الرسميتين الأمازيغية والعربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد