البرلماني الاستقلالي البهجة يسائل وهبي حول تعثر انطلاق أشغال بناء المركز القضائي باولاد برحيل باقليم تارودانت

ازول بريس

وجه النائب البرلماني عبد العزيز البهجة عضو الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية سؤالا كتابيا إلى وزير العدل حول تعثر انطلاق أشغال بناء المركز القضائي باولاد برحيل باقليم تارودانت.

واعتبر النائب عبد العزيز البهجة، أن ساكنة منطقة اولاد برحيل علقت آمالا عريضة على انطلاق أشغــــال بناء مقر المركز القضائي إيذانا بانتهاء معانــــاة المواطنـات و المواطنين كمتقاضين أو كمرتفقين مع طول المسافة التي يضطرون قطعها للوصول إلى أقرب محكمة ابتدائية.

وفي هذا الصدد، يردف المصدر نفسه، على أنه مع طول الانتظار لقضاء المواطنين مآربهم الإدارية أو الفصل في قضاياهم المعروضة أمامها، مما يحول دون تحقيق حقهم في الولوج إلى التقاضي كحق مضمون بموجب أحكام الدستور و لاسيما الفصل 118 منه، وهي الوضعية التي قد تمس بحقوقهم وحرياتهم التي يعتبر القضاء حاميًا لها، بسبب استمرار تعثر أنطلاق أشغال بناء مقر المركز القضائي بالرغم من تخصيص عقار له.

وساءل عبد العزيز البهجة المسؤول الحكومي عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل الاسراع في انطلاق أشغال بناء هذا المرفق الإداري و القضائي والشروع في الاستفادة من خدماته في أقرب الآجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد