البرلماني اسماعيل الزيتوني يساءل الحكومة عن أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطائرة بين البيضاء وأكادير…

كريم بوزاليم

يشتكي العديد من المواطنين من ارتفاع أسعار تذاكر السفر الجوية بين الدار البيضاء وأكادير. وفي هذا السياق، وجه النائب البرلماني عن انزاكان ايت ملول، اسماعيل الزيتوني، عن حزب التجمع الوطني للاحرار سؤالا كتابيا إلى الحكومة حول ارتفاع تذاكر الرحلات الجوية بين الدار البيضاء وأكادير.

وجاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني اسماعيل الزيتوني، “يشكو مستعملو الخطوط الملكية المغربية من الارتفاع الكبير لأسعار تذاكر الرحلات الرابطة  بين مطاري المسيرة أكادير  والدار البيضاء مقارنة مع شركات ووجهات أخرى، إذ تتراوح أثمنة الرحلة الاولى ذهابا ب 1200 درهم و2400 درهم للرحلتين معا.

واعتبر السؤال الكتابي للبرلماني الزيتوني أن هذه الأسعار “تُضاعف أربع مرات ثمن التذكرة لدى شركات منافسة للسفر من أكادير إلى أقصى المدن الأوروبية”.

وتساءل الزيتوني عن أسباب غلاء أسعار تذاكر الرحلات الجوية الرابطة بين مطاري المسيرة أكادير ومطار الدار البيضاء رغم قرب المسافة بين المدينتين مقارنة مع الوجهات الاخرى كالعيون والناظور، وعن التدابير التي ستتخذ ليصبح ثمن التذكرة بين المدينتين في متناول كافة المواطنين.

علما ان مدينة اكادير تشهد خلال الآونة العديد العديد من الاوراش المفتوحة في اكثر من مجال وبالتالي توافد مجموعة من المواطنين والسياح والاجانب على المدينة والجهة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد