الباخرة السياحية العملاقة ” mein shiff 4″ ترسو بميناء أكادير وعلى متنها 4000 سائح

كريم بوزاليم

في اطار عملية استقبال الباخرة السياحية العملاقة” mein shiff 4″ بعاصمة سوس اكادير

رست صباح يوم الثلاثاء 29 نونبر 2022 برصيف الميناء التجاري بأكادير، الباخرة السياحية العملاقة الالمانية “مانشيفت 4″ قادمة وعلى متنها 3971 سائحا من مختلف الجنسيات، إضافة إلى طاقم السفينة.

الباخرة العملاقة يبلغ طولها 293 مترا، وتتألف من 15 طابقاً، فيما تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 4000 راكبا. حيث تصنف هذه الباخرة ضمن البواخر الكبرى على الصعيد العالمي.

و بعد رسو السفينة بميناء أكادير وجدت في إستقبالها لجنة خاصة من منتخبي جماعة اكادير و مندوبیة السیاحة وقبطانیة المیناء و الأمن الوطني و السلطات المحلیة.

فيما قام السياح بجولات سياحية شملت عدد من المناطق بأكادير وضواحيها.

ويراهن المنعشون السياحيون بالمدينة على إستغلال الواجهة البحرية للمدينة، في خلق خطوط سياحية بحرية تربط المدينة بوجهات مختلفة لجدب المزيد من مثل هذه الرحلات السياحية.

وتاتي هذه المبادرة كذلك في اطار تحريك عجلة السياحية باكادير والجهة و سيكتشفون السياح بذلك ماتزخر به مدينة اكادير وضواحيها من تنوع طبيعي وثقافي وكذلك ايضا ماله له من اهمية كبيرة في انتعاش عدد من القطاعات المستفيدة اقتصاديا من مطاعم ومرافق سياحية وأسواق والنقل السياحي و سيارات الأجرة بصنفيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد