الانتخابات 2021 : التواصل الرقمي يفرض نفسه..والأحرار في المقدمة

يحتل التجمع الوطني للأحرار  المقدمة في استعمال التواصل الرقمي بمناسبة انتخابات 2021 وبسبب خطة تواصلية بدأت مند مدة حقق الحزب  هيمنته على مواقع التواصل الاجتماعي.

و كشف عزيز كرود، أخصائي التواصل والتسويق الرقمي، أن الحزب بدأ قبل ثلاث سنوات من خلال وضع مخطط تواصل رقمي  خارج إطار الحملة الانتخابية. كما يقوم الحزب باستمرار بتجنيد المشاركين ورعاية أهم منشوراتهم ويتواصل مع المشاركين. إضافة إلى هذاـ فإن الحزب طور صفحاته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، وصفحات الهيئات الموازية التابعة له وشبيبة الحزب وكذا الفئات المهنية التابعة للحزب.

ويضيف عزيز كرود، أن حزب التجمع الوطني للأحرار استطاع التواصل بسلاسة مع فئات مختلفة من الجمهور المستهدف عن طريق صفحاته الرسمية وغير الرسمية. و أفاد كذلك أن الأحزاب السياسية الأخرى تتواصل بشكل “متقطع” مع اقتراب المواعيد الانتخابية قائلا “اهتمت معظم الأحزاب السياسية بالتواصل الرقمي قبل أيام قليلة من بدء الحملة الانتخابية مما جعلهم يفقدون آلاف المشجعين “.

وكشف تقرير  أعد عن حجم التفاعل الإجمالي على صفحات الأحزاب الرسمية على فيسبوك خلال الأسبوع الأخير عن تصدر حزب التجمع الوطني للاحرار قائمة الأحزاب السياسية التي شهدت منشوراتها تفاعلا كبيرا.

و بلغ التفاعل مع منشورات حزب التجمع الوطني على صفحته ما لا يقل عن 4.1 مليون تفاعل، بعده حزب الاستقلال بحوالي 722 ألف تفاعل.

أما حزب التقدم والاشتراكية في المرتبة الثالثة بحوالي 471 ألف تفاعل، بينما تحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الرابعة في قائمة الاحزاب ب 325 ألف تفاعل خلال الاسبوع الأخير.

و كذلك حزب الاتحاد الدستوري في المرتبة 5 ب 83 ألف تفاعل، في حين احتل حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة السادسة ب79 ألف تفاعل، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 63 الف، واخيرا حزب الحركة الشعبية ب 43 الف تفاعل، بينما لم تحظ الاحزاب التخرة الا بتفاعل ضئيل.

و يذكر أن الأحرار أنفق ما لا يقل عن 200 مليون من اجل تطوير المنصات الرقمية للحزب، ولا يزال ينفق من اجل ذلك، بعدما وضع عينه على قيادة الحكومة مزيلا حزب العدالة والتنمية من صدارة المشهد الانتخابي والحزبي والسياسي الذي تربع عليها لمدة عقد كامل تواليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد