الاستعداد لتأسيس شبكة الجمعيات الامازيغية بالجنوب الشرقي

Tinghir 20101226
“تمازيغت إي تمازيرت، تمازيرت إي تمازيغت”

سعيا منها إلى تقوية العمل الأمازيغي المشترك الرامي إلى رد الاعتبار للهوية الأمازيغية والقيم الإنسانية التي تزخر بها، ووعيا منها بأهمية التكتل والتشبيك من أجل بناء قوة ضغط اقتراحية وكذا تكوين تصور لكيفية مواجهة تحديات ورهانات البناء الديمقراطي الذي يوفر ظروف العيش الكريم في مجال يسع الجميع.

تبادر مجموعة من الإطارات والفعاليات الحقوقية بأسامّر (جهة درا تافيلالت) إلى عقد جمع عام لتأسيس إطار جهوي  تلتئم فيه لتوحيد جهودها الرامية بالأساس إلى ترسيخ هوية المنطقة وتثمين قيمها المجتمعية المتأصلة لدى الشعب الأمازيغي ، انطلاقا من ما راكمته العلوم الإنسانية وما ورد في المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان والشعوب ومن التاريخ والحضارة والأعراف والقوانين الوضعية الأمازيغية. وذلك وفقا للمبادئ التي لطالما أطرت نضالات الحركة الأمازيغية : الديمقراطية، العلمانية، الحداثة، النسبية، العقلانية والإستقلالية.

من هنا فاللجنة التحضيرية للقاء التأسيسي تتوجه إلى كل الفاعلين، المنظمات والجمعيات ذات نفس التوجه من أجل الحضور للمشاركة في إنجاح المبادرة.

“تمازيغت إي تمازيرت، تمازيرت إي تمازيغت”


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading