الاتحاد الاشتراكي بأكادير يهاجم وكالة تنمية الوحات ومناطق الاركان المحوسبة على حزب الأحرار

هاجمت الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي بأكادير الوكالة الوطنية لتنمية الواحات ومناطق الاركان، التي يديرها ابراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، المنتمي للتجمع الوطني للأحرار، منتقدة تدبير الوكالة “برؤية حزبية ضيقة  تحكمها حسابات سياسوية غير منتجة، لأن توظيف امكانيات المؤسسات العمومية  في  الشأن السياسي  أمر مسيء للسياسة  ومنفر منها، وهو سلوك مضر للجميع  كما هو مضر بالتنمية المنشودة .” ويأتي بيان الاتحاديين بأكادير بعد أسبوع من اعادة تعيين حافيدي على رأس الوكالة المذكورة.      

وقال بيان الكتابة الاقليمية للاتحاد الاشتراكي بأكادير، توصل  الموقع  بنسخة منه، “إن الاموال العمومية المرصودة  للنهوض بالمنطقة  لا ينبغي أن تدبر برؤية حزبية ضيقة  تحكمها حسابات سياسوية  غير منتجة. لان تقارير مناضلي الحزب في مختلف مواقعهم وفي الجمعيات التنموية وفي المؤسسات المنتخبة المحلية والاقليمية والجهوية  تشير الى  استحكام  الهاجس الحزبي المفرط  في تدبير المال العام في  بعض الوكالات والمؤسسات التي  ينبغي ان تحتكم  الى معيار النجاعة  والفعالية التنموية  وتبتعد عن معيار الولاء ات.”

وأضاف  بيان الاتحاديين بأكادير أنه “من الملح أن تعمل الوكالة الوطنية لتنمية الواحات ومناطق الاركان المعروفة اختصارا بـ ( ANDZOA )على  مراجعة  أدائها لتستطيع أداء مهمتها في الاقليم بفعالية  وتجرد، ذلك أن توظيف امكانيات المؤسسات العمومية  في  الشأن السياسي  أمر مسيء للسياسية  ومنفر منها ، وهو سلوك مضر للجميع  بقدر ما هو مضر بالتنمية  المنشودة .” 

وأوضح البيان نفسه أن اقليم أكادير  في حاجة مستعجلة الى بذل مجهود تنموي عمومي  في مستوى المؤهلات الطبيعية والثقافية الغنية بمجاليه القروي والحضري، وكل تأخير لهذا المجهود هدر مضر للزمن التنموي اقليميا ومضيعة للفرص السانحة لمساهمة الاقليم في  تنمية الانتاج الوطني، مع ضرورة  اشراك الطاقات الشابة  التي يزخر بها الاقليم في  مشاريع  تنموية  نافعة،  لكي يعيد لشباب الاقليم الثقة في النفس ويتيح لهم المساهمة في تنمية مجالهم المحلي  باعتزاز بذل التفكير في  الهجرة غير المأمونة العواقب . 

وأضاف البيان في الختام أن الكتابة الاقليمية تعمل على  وضع برنامج تشارك مع مكاتب الفروع الحزبية القائمة من اجل اعادة بناء التنظيمات الحزبية  وفق تصور محكم  ورصين ووفق ما سطره المجلس الجهوي الاخير وحدد معالمه اجتماع كتاب الاقاليم  والكتابة الجهوية.

وكانت الكتابة الاقليمية للحزب عقدت اجتماعها العادي مساء يوم الاحد 16 شتنبر2018  بمقر الحزب بأكادير. وقد انصبت اشغال الاجتماع على  تدارس  الوضع العام بالإقليم ، والشروع في تطبيق خارطة طريق تنظيمية  لإعادة بناء التنظيمات الحزبية الاتحادية بناء  محكما وطموحا بمشاركة كل الاتحاديات والاتحاديين.

ابراهيم الحافيدي رئيس مجلس سوس ماسة

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading