الإنطلاق الرسمي لبرنامج الدعم المدرسي باقليم تارودانت…

الإنطلاق الرسمي لبرنامج الدعم المدرسي باقليم تارودانت.
تحت شعار “دعم التعليم محور ذو اولوية في المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهدف تعزيز التفوق المدرسي والتفتح لدى الأطفال والشباب ” تم اعطاء الإنطلاقة الرسمية لبرنامج الدعم المدرسي بعمالة اقليم تارودانت وذلك يوم الإثنين 28 مارس 2022 بدار الطالب بالجماعة الترابية تنزرت .
وهو البرنامج الذي تكفلت بتنزيله مؤسسة أمان للتنمية المستدامة (فاس) بشراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية باقليم تارودانت والمديرية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والشباب وكذا المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني .وسيستفيذ من هذا البرنامج 1200 تلميذة وتلميذ من السلك الإعدادي ينتمون لتسعة (9) من دور الطالب (ة) المنتمية مجاليا لستة اقطاب ،على ان يستفيذ كل تلميذ (ة) من 120 ساعة مخصصة لمادتي الرياضيات والفرنسية إلى جانب التاطير والدعم النفسي .
وتضمن الحفل عدة فقرات اهمها كلمات للمؤسسة المنظمة أمان وشركائها قدمها كل من رئيسة المؤسسة ورئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة اقليم تارودانت والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني وكذا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية فيما قدم المدير التربوي لمؤسسة امان  السيد محمد الديش الشروحات التقديمية للبرنامج .
كما تم تنظيم موازاة مع هذا الحفل حملة طبية لفائدة المستفيدين المنتمين لدور الطالب (ة) المعنية فضلا عن حصص نمودجية للدعم التربوي وكذا فقرات تربوية وفنية لفائدة التلميذات والتلاميذ المستفيدين .
          – محمد بليهي .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد