الإمارات تمنح الجنسية للأجانب من المستثمرين وأصحاب المهن الأخرى

أزول بريس- زينب الزيتوني / /

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة،  اليوم السبت، أنها أقرت تعديلات من شأنها أن تتيح منح الجنسية للمستثمرين وأصحاب مهن أخرى مثل العلماء والأطباء وعائلاتهم، حسب ما ذكرت الحكومة الاتحادية

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الفئات المستهدفة من التعديلات تشمل “المستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم”.

وأضاف في تغريدة على حسابه في “تويتر” أن “الهدف هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية”.

وأشار الى أنه “سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية. وتم وضع معايير واضحة لكل فئة” ، موضحا ان “القانون سيسمح لهذه الكفاءات بالاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها”.

وتسعى الإمارات منذ سنوات لترسيخ صورتها كإحدى أكثر الدول العربية استقطاباً للمواهب والعقول، بينما تقدّم مدنها وخصوصاً دبي على أنها من المدن الذكية التي تتسارع فيها الابتكارات التكنولوجية.يعيش في الإمارات حوالي عشرة ملايين شخص يشكل الأجانب نحو 90 في المائة منهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد