الإعلامي “الطالب علي ” مديرا جديدا للقناة الأمازيغية

ازول بريس

عين فيصل العرايشي، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عبد الله الطالب علي مديرا للبرامج الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلفا لمحمد مماد المحال على التقاعد، الذي تولى المنصب منذ تأسيس القناة سنة 2010.

والصحفي المهني عبد الله الطالب علي، ابن الدار، الذي راكم تجربة امتدت لأكثر من عقدين من الزمن وتدرج في كل المهن الإذاعية والتلفزية من أخبار وإنتاج وبرمجة، وخبر وساهم في النهوض بالإعلام الأمازيغي ب “دار البريهي”.

وتميز المدير الجديد لسنوات كمحرر وكمقدم لأول نشرة أمازيغية بالقناة الأولى، كما أنتج العديد من البرامج الإذاعية ذائعة الصيت.

ويجر الطالب علي تجربة مهنية تمتد لعقود، إذ التحق بداية بالإذاعة الوطنية في ثمانينات القرن الماضي، وكان من الأسماء التي نجحت في الانتقال من المجال الإذاعي إلى التلفزي بسلالة وتميز.

وبرز عبدالله الطالب علي في برامج إذاعية كثيرة، حققت شعبية لدى الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الموروث الثقافي الأمازيغي كمادة أساسية، ومن بين هذه البرامج (إيكلان) أي “الألوان” و (يات تييزي ووال) أي لحظة كلام و(كراغ دي نامودا) وهو برنامج خاص بالجالية إضافة إلى برنامج (أوال يين تمازيرت) بما يعني الكلمة للمواطنين.وتم تتويجه في العديد من المناسبات.

ويأتي تعيينه من حرص الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، فيصل العرايشي، على تثمين كفاءات الدار.

المدير الجديد للقنوات الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون كان من أهم المقربين للمدير السابق محمد مماد، واشتغل معه لسنوات كمسؤول على البرمجة وتدبير البث في الإذاعة الأمازيغية، وأثمر هذا العمل المشترك  تحقيق نسب استماع مهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد