الإطلاع بأكادير على وضعية المراكز الاجتماعية المخصصة للفئات في وضعية الهشاشة

أزول بريس- كريم بوزاليم //

تماشيا مع السياسة الرامية للنهوض بالمجال الاجتماعي كإطار لبلورة تنمية محلية مستدامة وشاملة، تجعل من الرأسمال البشري عنصرا فاعلا ومحوريا، وتكريسا للتكامل والالتقائية بين استراتيجية القطب الاجتماعي واستراتيجية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمساهمة في إنجاح الجهود الوطنية للنهوض بالأجيال الصاعدة ودعم الفئات في وضعية الهشاشة، زار وفد هام عدد من المؤسسات الاجتماعية بأكادير.

الزيارة التفقدية لهذه المؤسسات قادتها جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والاسرة، صبيحة يوم الجمعة 25 دجنبر الجاري بالمدينة،  مرفوقة بوفد هام ، الزيارة شملت عدد من المراكز الاجتماعية الخاصة وذلك للوقوف عند البرامج المقدمة للفئات المستفيدة منها خاصة الاطفال المتخلى عنهم والدين يعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة والأطفال من  ذوي الاعاقة .

الوزيرة حلت بداية  بالمركب الاجتماعي محمد ابزيكا بالحي المحمدي واطلعت على مرافق المركب والخدمات التي يقدمها من بينها مركز وردة الجنوب لتمدرس الاطفال في وضعية اعاقة، حيث اطلعت الوزيرة المصلي على تفاصيل وظروف ضمان الوسائل المخولة لهم من خدمات خاصة التعليم. كما زارت ايضا المكتبة الوسائطية للقراءة والتي تعد معلمة علمية لفائدة التلاميذ ومنخرطي جمعيات المجتمع المدني بالمدينة. وزارت مقر جمعية تزانين للاطفال المتخلى عنهم  بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني ، وهي حضانة تستقبل عدد كبير  من الاطفال والرضع المتخلى عنهم .

وتواصلت بعد  زوال نفس اليوم الزيارات الميدانية للوزيرة لعدد من المراكز الاجتماعية الاخرى ومنها  مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الراحة لرعاية الاشخاص المسنين ، وأشرفت على افتتاح مركز المواكبة لحماية الطفولة بمنطقة لعزيب امسرنات مع توزيع الاقنعة الواقية لأطفال القمر وأنهت زياراتها بتفقد مقر جمعية إيوينو من أجل غد افضل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد