“الإذاعات الجمعوية في المنطقة المغاربية / المشرقية : التشخيص و الأفاق ” موضوع لقاء بالدار البيضاء

 

logo-webradio

بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة ، وفي إطار المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي ” تقوية الإذاعات الجمعوية بالمغرب من أجل إعلام قرب و  مواطن ”  ، تنظم  بوابة المجتمع المدني مغرب / مشرق جسور” برنامج لمنتدى بدائل المغرب ” لقاءا دوليا حول  “الإذاعات الجمعوية في المنطقة المغاربية / المشرقية : التشخيص و الأفاق ”  و ذلك يومي 11 و 12 فبراير 2017  بفدق “ايدو أنفا” بالدار البيضاء.

 يهدف اللقاء من جهة إلى اثراء واقع حركة الإذاعات الجمعوية بالمنطقة المغاربية المشرقية بعد خمس سنوات من الحراك الاجتماعي أو ما يطلق عليه ب “الربيع الديمقراطي” . و من جهة أخرى ، دراسة آفاق تنميتها و الأدوار التي من المتوقع ان تلعبها في سياق سوسيو-اجتماعي يتسم بتنام كبير للفكر المتطرف و النزعة المحافظة .

يعد اللقاء أيضا فرصة لاجتماع مختلف الفاعلين من المجتمع المدني و المؤسسات الوطنية و الأكاديميين بهدف إعطاء الدينامية الإقليمية نفسا جديدا للترافع من أجل الاعتراف القانوني وتنمية هذا القطاع الإعلامي الثالث ، وضمان ديمقراطية وتعددية اعلامية في مجتمعات المنطقة المغاربية / المشرقية .

يعتبر هذا البلاغ دعوة لممثلي و ممثلات الصحافة المكتوبة، السمعية/ البصرية و الإذاعية ووكالات الأنباء والملحقين الصحفيين بالقنصليات والسفارات والمنظمات الدولية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading