الإدارة التربوية بإنزكان تنخرط في معركة “اللاعودة” (صور)

أزول بريس – رشيد حموش //

نظم التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بإنزكان أيت ملول وقفة احتجاجية يومه الثلاثاء 2 مارس الجاري ، بمقر المديرية بانزكان،بحضور الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب و الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب و الجمعية الوطنية للحراس العامين و النظار و مديري الدراسة و رؤساء الأشغال.

و يأتي هذا الاعتصام احتجاجا على ما يعرفه ملف الإدارة التربوية من لبس و غموض كبيرين، جراء تملص الوزارة الوصية من وعودها و التزاماتها بإخراج المرسومين المتوافق حولهما، و ترجمة للانتكاسة التي زادت في ارتفاع منسوب الاحتقان في صفوف أطر الإدارة التربوية، و الذي أفرزته السياسة التي نهجتها الوزارة الوصية مؤخرا، واستحضارا للمسؤولية الملقاة على عاتق الجمعيات الثلاث بالدفاع عن حقوق و واجبات منخرطاتها و منخرطيها.

و رفعت ﺷﻌﺎرات وﻻﻓﺘﺎت مستنكرة ﻣﺎ وصفته ﺑـاﺳﺘﻤﺮﺍر ﺍﻟﻮزارة ﻓﻲ ﺗﻤﺎﻃﻠﻬﺎ و ﻣؤكدة في شعارات أخرى على ضرورة اﻹﺳﺮاع ﻓﻲ ﺍﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ واﻟﻤﺸﺮوﻋﺔ ﻷﻃﺮ اﻹدارة ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد