“الإخوان المسلمون” يتلونون : حماس تعرب عن تقديرها لموقف أردوغان

حماس

 

أصدرت حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على قطاع غزة بيانا أعربت فيه “عن تقديرها لموقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وللجهود التركية الرسمية والشعبية المبذولة لمساعدة أهلنا في غزة والتخفيف من حصارها، والتي تنسجم مع الموقف التركي الأصيل تجاه القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا الفلسطيني والوقوف إلى جانبه”.

وأكدت “على تمسكها بمواقفها المبدئية تجاه الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وتحقيق حقوقنا الوطنية، والحركة تتطلع إلى مواصلة تركيا لدورها في دعم القضية الفلسطينية وإنهاء الحصار بشكل كامل، والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف اعتداءاته على شعبنا وأرضنا وفي مقدمتها القدس والأقصى”.

وجاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت إسرائيل وتركيا رسميا الإثنين عن تطبيع العلاقات بينهما، بعد خلاف دام ست سنوات نجم عن هجوم شنه الجيش الإسرائيلي على السفينة “مافي مرمرة” خلال نقلها مساعدات إنسانية تركية في محاولة لكسر الحصار المفروض على غزة، ما أدى الى مقتل عشرة أتراك.

وتعهدت تركيا أيضا بمنع حماس الإسلامية من تنفيذ أي أنشطة ضد إسرائيل على أرضها “وضمنها جمع الأموال لهذا الغرض” وفق نتانياهو.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد