الإئتلاف المدني من أجل الجبل ينظم المنتدى الدولي حول ساكنة الجبال والحق في التنمية المستدامة..

تتميز المناطق الجبلية بخصوصية جيولوجية وايكولوجية وسوسيوثقافية فريدة ومتميزة فضلا عن كونها تضم 15٪ من ساكنة العالم وتزود أزيد من 50٪ من سكان العالم بالماء العذب والصالح للشرب كما انها تحتضن ازيد من نصف النقط الساخنة للتنوع البيولوجي.
وفي المقابل تتعرض لخطر التغيرات المناخية وللإستغلال المفرط لمواردها ، كما ان سكانها ينحذرون نحو الفقر وصعوبة العيش والإستقرار .

 

في هذا السياق وتزامنا مع مؤتمره الثاني نظم الإئتلاف المدني من أجل الجبل المنتدى الدولي الثاني ببولمان تحت شعار ” السنة الدولية للجبال 2022 فرصة لتعزيز الترافع والتشبيك من أجل إحقاق التنمية المستدامة للجبال ” ،وذلك يوم السبت 23 يوليوز 2022 .

 

1- المؤسسات التشريعية وتحديات الإطار القانوني والمؤسساتي للتنمية المستدامة للجبال .
2- التشبيك والترافع على المستوى الوطني والدولي وقضية التنمية المستدامة للمناطق الجبلية :تجارب وأفاق .
3- أية مساهمة للبحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة للجبال .
وتزامنا مع هذه المنتدى عقد الإئتلاف المدني من أجل الجبل مؤتمره الثاني يوم الأحد 24يوليوز 2022 تميز بتقديم التقريرين الأدبي والمالي والمصاقة عليهما ثم تجديد هياكل المنتدى بتجديد الثقة في السيد محمد الديش منسقا وطنيا الى جانب انتخاب اعضاء المجلس الوطني واعضاء التنسيقية الوطنية .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد