الأنثربولوجية تاسعديت ياسين تلقي الدرس الافتتاحي لشعبة الدراسات الأمازيغية بجامعة ابن زهر بأكادير

33
الأنثربولوجية تاسعديت ياسين

 ترسيخا لتقليد بدأ يترسخ داخل شعبة الدراسات الأمازيغية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير تستضيف هذه الشعبة التي تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها (2007-2017 ) الباحثة والأنثربولوجية ومديرة المجلة العلمية أوال بالمدرسة العليا للعلوم الاجتماعية بباريز تاسعديت ياسين. وستقدم الأستاذة محاضرة تحمل عنوان “في الحاجة إلى الأنثربولوجية” يوم الثلاثاء 1 نونبر 2016 على الساعة الرابعة بقاعة المحاضرات بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب بأكادير.

والمعروف أن الأستاذة تاسعديت ياسين من أهم الباحثات والمتخصصات في أنثروبولوجية المجتمعات الأمازيغية و قضايا الهيمنة وهو محور السيمينير الذي تشرف عليه بالمعهد العالي للعلوم الاجتماعية بباريز مند سنين كما أن مجلة” أوال” التي تديرها كانت من تأسيس الأنتربولوجي الأمازيغي المعروف مولود معمري و بتشجيع ودعم من السوسيولوجي الفرنسي بيير بورديو. كما أطرت تاسعديت ياسين العديد من الأساتذة المغاربة ولها علاقة متميزة بمدينة أكادير و بأساتذة و طلبة جامعة ابن زهر. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد