الأسواق الممتازة تشعل الحرب بأكادير وسياسيون يدخلون على الخط

أكد أحمد صوح، رئيس منظمة التجار الأحرار على أن، أن المنافسة غير الشريفة للأسواق الممتازة وانتشارها بشكل لافت وسط الأحياء، يزيد من تفاقم مشاكل التجار.

واعتبر رئيس المنظمة، أن القطاع التجاري لم يحظ بعد بالمكانة المتصورة له في الاقتصاد الوطني، ولا يزال قطاعا هشا ومعرضا للعديد من المعوقات التي تعرقل تنميته.

 جاء هذا، في لقاء للمنتدى الأول للتاجر تحت شعار “الارتقاء  بالتاجر مدخل لتحقيق التنمية”،نظمته التمثيلية الجهوية للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار بجهة سوس ماسة، وبمشاركة عدد من مهنيي التجارة التجمعيين بجهة سوس، وممثلين عن هيئة المحامين ومنظمة الخبراء المحاسبين والماليين بالاضافة إلى الجمعية المغربية لحماية المستهلك.

وأشاد صوح بالنموذج التنموي الجديد الذي وضع أسسه جلالة الملك، كما اعتبر المسألة التنموية رهان كل الشعوب والمجتمعات، ولا يمكن قياسها بتوفر الموارد المالية أو العنصر البشري المؤهل إداريا وتقنيا فقط، وإنما أيضا عبر مجموعة من العلاقات المتداخلة اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا وبيئيا، سعياً للرفع من المستوى المعيشي لمختلف مكونات المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد