أطر الأكاديميات ( المتعاقدون سابقا) يعودون إلى حجرات الدرس الإثنين المقبل

في بيانها الختامي، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد” اليوم 27أبريل، عن تعليق الإضراب والعودة إلى مقرات العمل ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

جاء هذا القرار من طرف المجلس الوطني للتنسيقية استجابة لنداءات فيدرالية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات، وحرصا على ضمان حق التلاميذ في زمن التعلم، حسب البيان.

كما دعا ذات المصدر إلى ضرورة الالتزام بمخرجات الحوار الذي ثم مع الوزارة الوصية على القطاع، والذي جرى يوم 13أبريل 2019، في انتظار الجولة التانية من الحوار وفي حالة عدم تحقيق جميع المطالب المعلنة عنها في الملف المطلبي – يقول البيان- تتوعد التنسيقية الوزارة بالعودة إلى الإضراب والدخول في أشكال نضالية تصعيدية جديدة.

تفاعلا مع قرار المجلس، استنكر بعض الأساتذة على منصة الفايسبوك ماجاء قي البيان واعتبروه ” استسلاما” و ” قرارا انتحاري” فيما اعتبره البعض الآخر “قرار صائب “. قال أحد الأساتذة النشطاء على الفايسبوك “ملتزم ، لكن إن لم تكن هناك نتيجة إيجابية في الحوار القادم فيجب الإعلان عن إضراب مفتوح”. وقال آخر ” هذا هو الإيثار بعينه ، يعني مصلحة التلاميذ قبل كل شيء ، فتذكروا أن الله لن يضيع أجركم.”

حري بالذكر أن وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، سبق وأن دعا الأساتذة للعودة إلى الأقسام، وأنه على استعداد تام لمواصلة الحوار معهم وإيجاد الحلول لملفهم المطلبي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد