الأذرع الجمعوية والدعوية للبجيدي تستفيد من سخاء مجلس مدينة أكادير‎

صالح الملوكي الرئيس الجديد يصوت على نفسه
صالح الملوكي رئيس بلدية أكادير 

صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير بالإجماع  خلال دورته العادية لشهر اكتوبر 2016   والذي يترأسه حزب العدالة والتنمية  على توزيع الدعم السنوي على الجمعيات  الناشطة بأكادير وأغلب هذه الجمعيات المستفيدة مقربة من العدالة  والتنمية وذارعه الدعوي حركة التوحيد والإصلاح.

وتراوحت المبالغ المنوحة  لفائدة هذه الجمعيات  المقربة ما بين 15000 درهم إلى 20000 درهم   و  يتعلق الأمر بكل  من “منظمة التجديد الطلابي”   و”جمعية المختار السوسي”  و”جمعية  بصمة شباب  أكادير” و”جمعية  الرسالة للتربية للتخييم فرع أكادير” بالإضافة إلى كل من” جمعية طيبة للتربية والرياضة “و”جمعية بلسم للتربية والتنمية ” و”جمعية الأبواب للتربية والثقافة “بالإضافة إلى” شبكة جمعيات أكادير” ورابطة جمعيات الجنوب” أما الجمعيات ذات الشق الاجتماعي فاستفدت كل من “جمعية التكافل “وجمعية أوراش” و” جمعية فصلية “المقربة من نائب الرئيس.

وأثارت استفادة جمعيات مقربة من حزب المصباح  ، قلق عدة جمعيات رائدة بأكادير   سيما بعد استفادة جمعيات  من المنح المقدمة ،وهي جمعيات مقربة من حزب العدالة والتنمية بحكم تواجد أشخاص على رأسها ينتمون من قريب أو من بعيد للحزب.

و عبرت هذه الجمعيات المقصية  ، عن رفضهم لمنطق القرابة والحزبية في توزيع الدعم على الجمعيات ،وشددوا على إعادة النظر في معايير توزيع الدعم وإقامة الشراكات

ابخاسن يعقوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد