اكاديمية سوس ماسة تتعبأ لنجاح عملية تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية+( توزيع المراكز حسب نوع اللقاح بثانويات الجهة )

كريم بوزاليم

تعبات الاكاديمية التربية والتكوين بجهة سوس ماسة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة  من خلال التتبع الميداني للاستعدادات لحملة التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة، وذلك بهدف ضمان دخول مدرسي آمن، وتحقيق المناعة الجماعية.

وقام والي جهة سوس ماسة مرفوقا بمدير الاكاديمية لسوس اضافة الى المدير الجهوي للصحة ، وأطر من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، أمس السبت، بزيارة مراكز بالثانويات التابعة لاكادير اداوتنان وذلك بهدف معاينة مختلف الترتيبات والاستعدادات المتخذة لإنجاح هذه المحطة التي ستنطلق يوم 31 غشت الجاري.

وقدم المدير الجهوي للصحة مختلف المعطيات التقنية الخاصة بهذه العملية (تجهيز وتهيئة قاعات التسجيل والاستقبال والتلقيح والمراقبة وفق بروتوكول صحي يراعي الظرفية الوبائية)، وكذا الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية المرصودة لهذه العملية.

وتعقد اكاديمية التربية والتكوين لسوس ماسة الى جانب المديرية الجهوية للصحة أملا “كبيرا” على أسر التلاميذ وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وفعاليات المجتمع المدني النشيطة في مجال التربية والتعليم، لإنجاح هذه العملية، في أفق بلوغ المناعة الجماعية، وضمان دخول مدرسي آمن وفي ظروف صحية سليمة.

اسماء الثانويات بجهة سوس ماسة المعنية بتلقيح التلاميد من 12 حتى 17 سنة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد