اكادير : وفاة المناضل الكبير عمر مروان

عمر مروان
//الحسن باكريم //
علم الموقع أن المناضل الكبير والفاعل الجمعوي بجهة سوس ماسة انتقل الى عفو الله صباح يوم الجمعة 16 ماي 2014 بعد وعكة صحية ، حيث ظل المناضل مروان يواجه الة القمع ابان سنوات الرصاص وظل يواجه الة الاستغلال والدوس على كرامة المواطنين خاصة ببوادي سوس ، كما ظل مناضلا صلبا داخل حزب التقدم والاشتراكية، وانخرظ رحمه الله في المجتمع المدني دون حساب دفاعا عن البادية وسعيا من اجل تنميتها ودافع عن أركان والغابة وتصدى للتحديد  وللتحفيظ ..كما وقف سدا مانعا ضد ترحيل دوار توزونين، بلدته، بجماعة امسكروض ضواحي اكادير ..وكان على موعد مساء يوم السبت 17 ماي 2014 يوم واحد بعد وفاته مع ندوة صحافية حول موضوع ترحيل ساكنة دواره من طرف شركة اسمنت المغرب الا ان الموت لم يمهله للحضور في هذه الندوة.
وانا شخصيا كانت لي معه لقاءات عديدة بدوار توزونين حيث حضرت معه اعتصام سكينة المنطقة، كما اجريت  معه حوارا نشر على صفحات جريدة الانبعاث ، وقد التقيته  اخير مرة وهو كله عتاب على شردمة من الجمعويين الذين يستغلون معاناة سكان سوس مع تحديد الملك الغابوي لاغراض سياسوية وانتخابية
 وعلم الموقع  أن صلاة الجنازة على الفقيد ستتم بمسجد تالبورجت بأكادير زوال يوم  السبت 17 ماي الجاري، ليوارى الثرى بمقبرة ” تيليلا ” باكادير .
وعلى إثر هذا المصاب الجلل يتقدم  موقع ياك لاباس بخالص العزاء والمواساة إلى عائلة الراحل ” عمر مروان ” الكبيرة والصغيرة ، داعين له بواسع الرحمات والمغفرة والثواب وان يسكنه في فسيح جنانه .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد