أكادير : والي الجهة يتراس فعاليات حفل توزيع عملية مليون محفظة

ازول بريس

تراس السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير عشية يوم الجمعة 9 شتنبر 2022 فعاليات حفل توزيع المحافظ المدرسية على التلاميذ في إطار عملية مليون محفظة، وذلك بمدرسة جابر بن حيان جماعة اورير، بحضور الوفد المرافق للسيد الوالي والسيد المدير الاقليمي وعدد من رجال السلطة وممثلي المصالح الخارجية والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة والسيد رئيس جماعة اورير وبعض الاطر الادارية والتربوية وأعضاء جمعية امهات واباء واولياء المؤسسة وممثلي جمعيات المجتمع المدني المحلية ووسائل الاعلام.


واستهل هذا الحفل التربوي بتحية العلم الوطني تم تقديم للسيد الوالي شروحات ومعطيات مفصلة ورقمية حول الدخول مؤشرات المدرسي الحالي بالمديرية الاقليمية تحت شعار: ” من اجل مدرسة ذات جودة”، وخاصة الجانب المتعلق بمبادرات الدعم الاجتماعيي من احصائيات حول المبادرة الملكية مليون محفظة والداخليات والاطعام المدرسي وبرنامج تيسير والنقل المدرسي.
اثر ذلك، أشرف السيد الوالي والوفد المرافق له على عملية توزيع المحافظ والأدوات المدرسية على عينة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة بحضور اطرهم التربوية.


وقد تركت هذه المبادرة أثرا طيبا في نفوس الاسرة التربوية وأمهات وآباء واولياء التلاميذ وممثليهم نظرا لبعدها الاجتماعي والتضامني في دعم الأسر المعوزة ومواجهة متطلبات الدخول المدرسي الجاري من اجل تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي سيما بالوسط القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد