اكادير لاند متنفس الجهة

agadir-land-14-01-2017-005
مجموعة من المشاركين الاجانب المهتمين بالميدان في اللقاء الاخير

مصطفى اشباني

بعد الأخذ والرد وكثرة الاقاويل والادعاءات ستوضح إدارة اكادير لاند و اكادير كامب الملابسات التي واكبت هاذين المشروعين وكذا المستجدات الاخيرة في لقاء صحفي تواصلي  لتنوير الرأي العام استجلاءا للحقيقة وذلك في ندوة صحفية يوم الاثنين 6 فبراير2017 على الساعة 4 زوالا بمقر إدارة المشروعين بمدخل مقبرة احشاش القديم – الغزوة – بأكادير

وكانت قد نظمت مؤخرا لقاءا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات باكادير سلطت الضوء على أهمية المنشات الترفيهية بالجهة مؤكدة على ضرورة فتح المجال امام مثل هذه المشاريع لتنمية الجهة والمدينة على العموم وقد تعاقب على المنصة عدد من المسؤولين المغاربة والأجانب مشيدين بمشروع “اكادير لاند ” “اكادير كامب”وأهميته القصوى ضمن المشاريع السياحية الكبرى بالجهة.وقد اختار المنظمون “فندقة الهواء الطلق وفضاءات الترفيه، الواقع ورهانات تنمية سياحية مستدامة” كعنوان لهذه الندوة التي حضرها عدد كبير من المهتمين بالقطاع السياحي وخاصة سياحة الهواء الطلق الى جانب خبراء أجانب في هذا الميدان كالسيد جرار كوت رئيس جامعة المخيمين وأصحاب

agadir-land-14-01-2017-001

 سيارات التخييم و ميشال دوبي نائب رئيس الجامعة السياحة للهواء الطلق و اميل فيرهوست صاحب دليل المخيمات بالمغرب و ايريك بوير مدير تجاري لمجموعة أهارا صانعة سيارات التخييم والسيد إبراهيم مودو أستاذ جامعي خبير في السياحة والتنمية المحلية والسياحة القروية والسيدة مريم اليوسفي أستاذة باحثة في  الانتروبوسوسيولوجيا بجامعة ابن زهر والسيدة رودركيز دي ازارو مهتمة بالتجديد السياحي بتننريفي والسيد برنار شوكرون  عن مكتب الدراسات وخبير في النقل عبر الاحبال والانسة ليندا شين مصممة وصانعة الاكوابارك والسيد عبد العزيز حوويس الرئيس المدير  العام لاكادير لاند و اكادير كامب بجردنا لاسماء كل هذه الكفاءات  والخبراء نريد أن نضع الأصبع على أهمية ومغزى هذين المشروعين الهامين اللذين سيحققا الإقلاع الحقيقي لسياحة الفضاء والترفيه بالجهة التي تفتقر لهذه المنشات السياحية .

اكادير لاند بحكم اضافته الجديدة للجهة سيكون الحل المناسب للخصاص في التنشيط وفضاءات الترفيه لاكادير الكبرى.

تحقيق مشروع اكادير لاند في شموليته سيمول على أربع أشطر موزعة على 48 شهرا وسيكلف غلافا ماليا ب 192 مليون درهم وسيخلق حوالي 750 منصب شغل مباشر وأزيد من ألف غير مباشر دون اغفال الولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات الرئيسية.

وسيمكن من خلق منظر عام على المدينة ومنظر جوي من خلال المخادع الكهربائية المتنقلة عبر الاحبال،إزالة منطقة غير امنة ومطرحا عشوائيا ما بين محطة الذهاب ومحطة الوصول و انفتاح المدينة على الجبال المجاورة.

صاحب المشروع سبق له ان عمل بالخارج  كمهاجر له عدة مشاريع بفرنسا والمغرب ثم اتجه نحو القطاع السياحي بالمغرب حيث انشأ عدة وحدات سياحية للهواء الطلق كأطلنتيكا بارك بميوادار وايموران.

ايمانا منه بالاستقرارالسياسي الذي يعرفه المغرب وحسن مناخ الاستثمار وحبه للجهة وهوسه بها لانتمائه اليها ، كل هذه المؤشرات جعلته مصمما العزم هو و شركاؤه لخلق هذا المنتجع ” اكادير لاند”  الذي سيكون مفخرة  ومتنفسا للجهة ولما لا للمغرب ككل ولكل من سيساهم في ابرازه للوجود.

خلاصة القول، اكادير لاند مشروع متكامل ينبغي ان تتبناه الجهة وكل المسؤولين لهذه الأسباب:

  • يعتبرأول مشروع بجهة سوس ماسة يمتاز بهذا النوع من التنشيط ، فضاء للترفيه منفرد
  • سيشغل جوالي750 من اليد العاملة مباشرة وأزيد من 1000 منصب غير مباشر
  • خلق نشاط وتهيء المنطقة ايكولوجيا م تنظيفها من المطارح العشوائية .

هذه هي المزايا التي ستجعل من ” اكادير لاند” و ” أكاديركامب” مشروعان متكاملا ن،طموحان،سيغيران ملامع المدينة وسيضفيان عليها طابعا حقيقيا بعدما انطفأت شمعتها و جرفتها السيول من كل جانب.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد