اكادير : فرنسا توشح ملك العود الامازيغي ادريس الملومي بوسام الفنون والاداب بدرجة فارس

fb_img_1480751065829

الحسن باكريم / مصطفى اشباني//

 تم توشيح الفنان شاعر العود ادريس الملومي بوسام الفنون والاداب من درجة فارس من طرف القنصل العام للجمهورية الفرنسية والذي منحته له وزارة الثقافة الفرنسية على الابداع والعطاء الذي كرسه لهذه الالة التي ملكته.

قبل توشيح ملك العود الامازيغي ادريس الملومي قال القنصل الفرنسي في حقه كلمة جدة مؤثرة حيث اكد ممثل فرنسا باكادير عن الاستحقاق الذي ناله الفنان باعتباره فنانا عاليميا استطاع من خلال ابداعه على العود والغناء بعدة لغات منها الامازيغية ان يقنع الحكومة الفرنسية بتوشيحه.

مباشرة بعد ان قلده القنصل الفرنسي بالوسام قال الفنان ادريس الملومي في كلمة معبرة بالفرنسية انه سعيد بهذا التتويج وانها مسؤولية جسيمة سيتحملها باخلاص لانه في بداية المشوار رغم كل ما قدمه وان حبه للعود وللفن واسعاد الناس يدفعه الى تكريس جهوده من اجل المزيد في عالم الابداع ..وشكر الملومي فرنسا وكل اصدقائه وزوجته وابنته على تحمل متاعب اسفاره..واكد انه ابن اكادير التي يعزها ولكنه منفتح على العالم وعلى الابداع .

الحفل المنظم بالمعهد الفرنسي باكادير مساء يوم الجمعة 2 دجنبر 2016 حضرته السيدة والي جهة سوس ماسة زينب العدوي وشخصيات عامة ووجوه فنية بارزة من عاصمة سوس،وعرف تقديم وصلة موسيقية غنائية شارك فيها اساتذة من معهد الموسيقى باكادير وفرقة المكرم ادريس الملومي وانتهى بتنظيم حفلة بالقنصلية الفرنسية .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading