اكادير: غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات تنظم لقاءا تواصليا حول برنامج “فرصة”…

مبارك اشباني- الخميس 19 ماي 2022

 

في إطار أنشطتها المشتركة مع باقي الغرف المهنية، نظمت عرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لسوس ماسة لقاءا إعلاميا حول برنامج “فرصة” لفائدة أعضاء الغرف المهنية بالجهة يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بمقر الفرقة .

تراس هذا اللقاء ، الذي حضره أعضاء الغرف المهنية لجهة سوس ماسة ، النائب الثاني لرئيس الغرفة.

في البداية، أكد نائب الرئيس في كلمته الإفتتاحية أن البرنامج الحكومي ”فرصة” ،يعد نقطة تحول نوعية في المسار الإقتصادي للمملكة ، حيث سيساهم في فتح آفاق واسعة أمام الشباب حاملي المشاريع وسيزرع روح المقاولة لديهم،كما أنه سيحسن من قابلية التشغيل و سيزيد من حظوظ الإدماج المهني في صفوفهم.

هذا، ويندرج هذا اللقاء الإعلامي في إطار إعلام و تحسيس أعضاء الغرف المهنية بالجهة بمضامين و أهداف هذا البرنامج .

و بعد كلمة نائب رئيس الغرفة ، قدم السيد طاهر الدين العلوي، المدير الجهوي لبرنامج “قرصة” (الشركة المغربية للهندسة السياحية ) ،حيث أكد أن هذا البرنامج يهدف بالأساس إلى تشجيع خلق المقاولات الصغيرة جدا، باعتبارها آلية أساسية للتشجيع على الإستثمار و النهوض بالنسيج المقا ولاتي المغربي، و المساهمة في خلق مناصب الشغل، من خلال جملة الامتيازات ، تتجلى في تخصيص قروض شرف للمستفيدين من البرنامج تصل قيمتها إلى 000 100 درهم ، ومنحة تصل إلى 000 10 درهم ، مع مدة قصوى لتسديد القرض تصل إلى 10 سنوات ، كما تصل فترة تأجيل السداد إلى سنتين.

و أوضح السيد العلوي أن برنامج “فرصة” سيمكن حاملي المشاريع من الإستفادة من التأطير و المساعدة من خلال مكاتب البرنامج على مستوى جميع جهات المملكة، أو عبر مركز للعلاقات مع الزبناء، سيواكب هذه العملية طيلة مدة البرنامج.

و في الأخير تم فتح النقاش مع الحاضرين ، حيث أجاب المدير الجهوي للبرنامج على اسئلتهم واستفساراتهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد