اكادير: صالون أسماء بنكيران يكرم الفنانة الأمازيغية رقية الدمسيرية

9457إهداء لروح الكاتبة المغربية وعالمة الإجتماع الراحلة فاطمة المرنيسي.
“صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون بأكَادير،يكرم ستة أسماء نسائية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة”.
.عبداللطيف الكامل
في مبادرته النبيلة واعترافا منه بدور النساء في الحياة الإنسانية وفي المجتمعات بصفة عامة،قرر الصالون الأدبي لأسماء بنكيران للثقافة والفنون بأكَادير في دورته السابعة، تكريم ستة أسماء نسائية مغربية متميزة يوم 19 مارس 2016 بإحدى القاعات الخاصة،و ذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.
وجاء اختيار الصالون الأدبي لهذه الأسماء النسائية المغربية نظرا لما أسدينه من عمل وخدمة سواء للحركة الثقافية و الفنية أو الإجتماعية أو الإقتصادية أو التنموية بالمغرب زيادة على إسهاماتهن في التعريف بالإمكانيات العديدة التي يتوفر عليها المغرب على جميع المستويات.
وحسب البلاغ الذي أعلنه الصالون فمناسبة التكريم لهذه الوجوه النسائية المغربية المتفوقة في مجالاتها المختلفة تتزامن مع مناسبة احتفالية دولية،نظرا لوجود قاسم مشترك بينهما هو ثقافة الإعتراف بما بذله النساء على أكثر من مستوى للرقي بمجتمعاتهن.
و أيضا إحساسهن القوي و مبادراتهن الجريئة في الانخراط الجدي والمسؤول في التنمية المستدامة لكن بروح عالية تنبني على شعور خالص بالمسؤولية الجادة و المواطنة الحقة و الإعتزاز بالإنتماء لمغرب متنوع متعدد ثقافيا ولغويا..
ويتعلق تكريم الصالون الأدبي بالسيدات:
– الكاتبة و القاصة لطيفة باقا
-الممثلة المغربية المسرحية والسينمائية نعيمة المشرقي
– الفاعلة الجمعوية السيدة عائشة الشنا
– الإعلامية فاطمة البارودي
– الإعلامية اسمهان عمور
– الرايسة رقية الدمسيرية
للإشارة فالصالون الأدبي المع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد