اكادير : سكان حي إحشاش يشتكون الضجيج و شجارات السكارى والجانحين ويطالبون بتكثيف الامن

عبد اللطيف الكامل

على خلفية أحداث تكسير زجاج عدد كبير السيارات،من قبل جانح كان في حالة هيجان وفي ظروف غير طبيعية صبيحة يوم الإثنين المنصرم،طالب سكان حي إحشاش من السلطات المحلية والأمنية بمدينة أكَادير،بتكثيف الدوريات الأمنية يوميا ،لما يعرف هذا الحي العريق من فوضى وضجيج وصخب في منتصف الليل بسبب شجارات المتسكعين والسكارى والجانحين مما حرم الساكنة من نعمة النوم وتسبب لها في أرق دائم.
وحسب شكايات السكان يعرف حي إحشاش خلال الأيام الأخيرة،وخاصة ببلوك1 و2وبالحديقة العمومية المقابلة للقنصلية الفرنسية وقرب المسجد والسويقة من ضجيج وفوضى حيث يجتمع بهذه الأمكنة عدد من السكارى والمتسكعين الذين لا يظهر لهم أثر إلا في منتصف الليل،وما يثير غضب الساكنة هو الشجارات العنيفة التي تحدث من حين لآخر.
بل أكثر من ذلك يتسبب بعض الجانحين في أضرار مادية لممتلكات المواطنين من سيارات وغيرها،كان آخرها ما وقع في الساعات الأولى من صبيحة يوم الإثنين 15 غشت 2022،عندما أقدم جانح كان في ظروف غيرسوية على تهشيم عدد من السيارات التي ألحق بها أضرارا مادية جسيمة،مما استنفرالأجهزة الأمنية بمدينة أكَاديرالتي حلت بعين المكان ونجحت في توقيف الجانح.
وتطالب الساكنة المحلية لهذا الحي من السلطات المحلية والأمنية وضع حد لمعاناتها اليومية مع المتسكعين والجانحين الذين يتخذون الحديقة المذكورة ومربد للسيارات مكانا آمنا لهم ليلا لمعاقرة الخمروالتعاطي لمختلف المخدرات متسببين للساكنة في قلق وأرق بسبب الفوضى التي يحدثونها وكذلك الكلام الساقط الذي يتفوهون به دون احترام لحرمات ساكنة هذا الحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد