اكادير : دورة تكوينية حول ” مستجدات المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي ” لفائدة اساتذة التعليم الابتدائي “

ازول بريس

في إطار تنزيل المشاريع الاستراتيجية للإصلاح(حافظة المشاريع) المرتبطة بتفعيل مقتضيات القانون الإطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وخصوصا المشروع 8 (تطوير النموذج البيداغوجي) ، نظمت المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان دورة تكوينية حول ” مستجدات المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي : العربية والفرنسية ” لفائدة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي (217 مستفيدة ومستفيد) بمركز التكوين محمد السادس على مدى أربعة أيام : 29/28/27/26 دجنبر 2022.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التكوينية تندرج ضمن المخطط الإقليمي للتكوين المستمر برسم الموسم المالي 2022 ، كما أنها تعد مناسبة لمضاعفة المستفيدين من التكوين في هذا المجال مقارنة مع السنة المالية الماضية (120 مستفيدة و مستفيدة) بغية تقاسم هذه المستجدات مع الفاعلين التربويين وبالتالي تفعيلها وتصريفها في الممارسات الصفية. كما أن محتويات الأنشطة التكوينية المبرمجة أثناء الوضعيات التكوينية تستمد جذورها من المصوغة الوطنية المنتجة من طرف مديرية المناهج بالوزارة الوصية .
وتمت أجرأة هذه الدورة التكوينية من طرف المفتشين التربويين للتعليم الابتدائي (المؤطرين للدورة التكوينية) بحس المسؤولية والتفاني في التأطير والتكوين.


على العموم، عرفت هذه الدورة التكوينية استحسانا كبيرا من قبل المشاركات والمشاركين نظرا لتوفير الظروف المواتية لإنجاحها وبالتالي تحقيق الغايات والأهداف المسطرة لها بفضل المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين الإقليميين و بتنسيق مع رئاسة وكتابة مركز التكوين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد