اكادير تحتضن ندوة لتقديم مذكرة اقتراحية الموجهة للجماعات الترابية بجهة سوس ماسة…

ازول بريس

نظمت الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات بجهة سوس بشراكة مع جمعية الهجرة والتنمية ندوة لتقديم مذكرة اقتراحية الموجهة للجماعات الترابية بجهة سوس ماسة، يوم 26 أبريل 2022 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات. والتي تميزت بحضور نوعي من رؤساء جماعات ومنتخبات ومنتخبين وفاعلين مدنيين وسياسيين .حيث تمكنت الدينامية المدنية بجهة سوس ماسة قبل انتخابات شتنبر 2021 بفضل أنشطتها المركزة وعملها المتواصل، من انجاز عملية تقييم للمخططات التنموية لعينة موسعة من الجماعات الترابية بالجهة، شملت مجلس جهة سوس ماسة، ومجلسين إقليميين، بالإضافة الى17 جماعة، رصدت من خلالها مدى استحضار هذه الهيئات المنتخبة لأبعاد المساواة، والشباب، والإعاقة والبيئة، ومدى حرصها على إدراج هذه الأبعاد ضمن الأولويات المحددة لصياغة مخططاتها وبرامجها.


وتهدف الدينامية المدنية الجهوية، من خلال هذه المذكرة التي ثم ارسالها الى 51 جماعة ترابية بالجهة كعينة اولى, إلى تقديم مساهمة مدنية موضوعية ومحايدة، تنطلق من تقييم دقيق ومفصل لعمل المؤسسات المنتخبة على صعيد جهة سوس ماسة، ومدى استحضارها لأبعاد المساواة والشباب والإعاقة والبيئة، كعناصر أساسية ضمن مخططاتها الإستراتيجية التنموية على الصعيد المحلي والجهوي، كما تسعى إلى تقديم مقترحات عملية تساهم في تطوير عمل البنيات والمؤسسات المحلية في أفق الارتقاء بتدخلاتها وممارساتها، وتمكينها من التعبئة المجتمعية اللازمة لإنجاح مبادراتها ومشاريعها التنموية المختلفة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد