اكادير: الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق تدشن وحدة صناعية جديدة.

دشنت الشركة المغربية للكرتون والورق، الفرع المغربي للمجموعة “الدولية للورق”، والرائدة في مجال صناعة مواد التعبئة والتلفيف من الكرتون المضلع والورق في المغرب، يوم  الثلاثاء 4 مارس 2014 ، وحدة صناعية جديدة لإنتاج الكرتون المضلع بهدف تعزيز قدرتها الانتاجية في أكادير. ويرمي هذا الاستثمار الجديد، الذي تبلغ قيمته 55.8 مليون درهم، إلى تحقيق هدف مزدوج: مواكبة واستشراف الإحتياجات النوعية في مجال مواد التعبئة والتلفيف والرفع بشكل قوي من القدرات الإنتاجية لوحداتها من أجل الإستجابة لحاجيات المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوحدة الجديدة للشركة، التي تعزز تجهيزات مصنع أكادير، قد تم اقتناؤها لدى المصنع الإيطالي المتخصص فوسبر، المزود العالمي المعروف عالميا بآليات تصنيع الكرتون المضلع المندمجة وتحيين الآليات الشبيهة. ويندرج حضور “الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق” (CMCP- International Paper) في أكادير في إطار الاستمرارية. وبالفعل استثمرت المجموعة أزيد من  10 مليون يورو  خلال الخمسة أعوام الأخيرة من أجل تأهيل وترقية مصنعها (الأداة الإنتاجية، منظومة الحماية من الحرائق، مركز التجميع…).

وتتوخى الوحدة الإنتاجية الجديدة في أكادير تحسين الجودة الفورية للكرتون المضلع، والتي تعتبر القيمة المضافة الرئيسية للشركة المغربية للكرتون والورق، والرفع من القدرة الإنتاجية للمصنع، وإجمالا الاستجابة الفورية للطلب المهني. وتشكل الاستراتيجية الإستثمارية المعتمدة اختيارا بنيويا، حسب الحسين الراضي، مدير عام الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق، والذي يعكس إرادة المجموعة أن “تبدع وتبتكر باستمرار لكي تتميز وتكون في مستوى كل الانتظارات”. وتغطي هذه الاستراتيجية في نفس الوقت عصرنة حظيرة التجهيزات والمعدات، وتكوين وتخصص الرأسمال البشري وتأهيله بشكل مستمر، لمطابقته مع المعايير الدولية الجاري بها العمل.

ويجد المجهود الاستثماري لمجموعة “لشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق” في منطقة سوس، مبررات وجوده، من جهة في حجم الإنتاج، الموجه للتصدير بنسبة 80 في المائة، ويشار كذلك إلى أن إنتاج مصانع الشركة المغربية للكرتون والورق-الدولية للورق موجه إلى شرائح متنوعة من الزبناء. غير أن ثلثي إنتاج المجموعة تبقى موجهة للقطاع الفلاحي والصناعات الغذائية، وعلى الخصوص فرع الفواكه والخضر.

ويذكر  أن الشركة المغربية للكرتون والورق، الفرع المندمج للعملاق العالمي في مجال مواد التعبئة والتلفيف “الدولية للورق”، تحتل موقع الريادة في السوق الوطنية للتعبئة والتلفيف. وهي متخصصة في سلسلة واسعة من المنتجات ذات الجودة الرفيعة والتي توفر كل ضمانات الموثوقية، كما أنها سباقة في مجال احترام البيئة والمسؤولية الإجتماعية والمواطنة في قطاع نشاطها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد