اكادير : التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين تنظم وقفة احتجاجية للدفاع عن مطالبها

أزول بريس- على غرار الجهات الاخرى عبر تراب المملكة نظمت التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين صباح يوم الاربعاء 7 ابريل 2021 أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة و بحضور وازن، للتعريف والتحسيس بالمطالب المشروعة لهذه الفئة التي ظلت مهمشة بالمؤسسات التعليمية رغم بذلها مجهودات كبيرة واساسية للسير العادي للمؤسسات كما انها توجد في الواجهة مع التلاميذ،مع الاباء والعلاقة مع الطاقم التربوي والاداري والتدبير المالي اي أنها تعد المحور الأساسي في المؤسسة علاوة على أنها تشارك في تنظيم الامتحانات سواء الدراسية أو المهنية .

لكن أمام هذا الزخم من العمليات المتعددة والمعقدة في بعض الأحيان والتي تتسم بروح المسؤولية تجد نفسها ،فئة الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والادارة محرومة من عدة امتيازات تحظى بها باقي مكونات الادارة التربوية ومن بينها:

  • الترقي خارج السلم
    *تغيير الإطار الى متصرف تربوي أو ممون
    *المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط التربويين
    *الحق في المشاركة في الحركة الإنتقالية بلا قيض أو تميز
    *فتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية
    *تحديد تعويضات قارة إسوة بباقي الأطر الإدارية.

لهذه الأسباب خرجت هذه الفئة لتناضل بجميع مكوناتها لاسماع صوتها للمسؤولين وإيجاد الآذان الصاغية لحل هذه المشاكل وجعلها تشعر بالإطمئنان داخل المؤسسات التعليمية الى جانب الاطر الأخرى. كما تتمنى أن يضعها المسؤولين نصب أعينهم أثناء صياغة النظام المرتقب إخراجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد