اكادير: افتتاح فضاء خاص بالحلقة ” لحلقا نو كادير ” وهذه ملاحظات للرقي بالفضاء

  734704_1007147952692243_3912325906488321973_nافتتح يوم السبت 2 يناير 2016 فضاء الحلقة ن اكادير بساحة ولي العهد بالقرب من قصر بلدية اكادير وفي زيارة استكشافية لهدا الفضاء لابد من الاشارة الى بعض الملاحظات التي ينبغي التقيد بها لتحسين في نظري العمل بهدا الفضاء ومساعدة الزائر للتجول عبر حلقاته المختلفة بكل حرية.

1-اختيار نوع الحلقات:

نظرا لان هذا الفضاء خلق للترويج للجانب السياحي بالمدينة والرفع من نسبة السياح سواء الاجانب او الوطنيين  ينبغي ان لا يسمح لمن هب ودب استعمال الفضاء و كذلك وضع مسافة معقولة بين الحلقات حتى يتسنى للجميع الاستفادة.

2-الانارة:

رغم ان المكان يستوجب انارة خفيفة حميمية لكننا لانحترم كثيرا لذلك وجب وضع انارة ملائمة للمكان وتوجيهها التوجيه الصحيح ومراقبتها باستمرار.

3-النظافة:

الفضاء لا يمكن ان يبقى بدون مراحيض و ماء وحاويات للازبال للتخفيف على عمال النظافة.

4-الامن:

      ينبغي توفير الامن بالمنطقة  و بناء مقر للشرطة والسلطات المحلية لمراقبة الوضع عن قرب تفاديا للسرقات و التحرش الجنسي ومضايقة الزوار وتنظيم السير و الجولان ومنع الدراجات النارية و العادية من ولوج الفضاء.

5-منع الاكلات الخفيفة من التواجد بالساحة للمحافطة على النظافة مع العمل على اختيار النوع المناسب الدي يمكن ان يوجد بها

6-توفير الولوجيات للساحة لتمكين دوي الاحتياجات الخاصة من الاستمتاع بالفرجة

7-اختيار لجنة مكلفة بالساحة كمخاطب مع الجهات المسؤولة لتحسين استغلال هدا الفضاء الفرجوي وضمان استمراريته للنهوض بالقطاع السياحي بالمدينة

8-تنويع الفقرات وتوفير طبق شهي مختلف .

    اورد هده الملاحظات التي اتمنى ان تؤخد بعين الاعتبار كغيور على المدينة واتمنى لها مزيدا من التالق والنظافة والعزة التي كانت تتسم بها في السنوات الماضية.

                                                                                                              مصطفى اكادير/ازول بريس


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading