اكادير : إحباط عملية للهجرة السرية وتوقيف 22 شخصا

ازول بريس

تمكنت يقظة عناصر السلطة المحلية بمنطقة أنزا وتدارت صباح اليوم الخميس 24 فراير الجاري، من إحباط عملية للهجرة السرية كان من المرتقب أن تنطلق من شواطئ المنطقة بإتجاه جزر الكناري بإسبانيا.

وحسب مطلعة لازول بريس فإن باشا المنطقة المذكورة، ومباشرة بعد توصله بمعلومات بخصوص تجول عدد من الغرباء بمنطقة أنزا، قام بعملية ترصد ومراقبة بمعية عناصر القوات المساعدة، ما مكنه من معرفة مخبئهم السري داخل منزل معد للكراء بمنطقة الحسنية القريبة من الشاطئ.

ومكنت العملية من توقيف 20 مرشحا يتحدرون من أكادير، كانوا ينسقون مع مالك قارب لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر سواحل أكادير ليقلهم نحو الوجهة المتفق عليها، حيث تم إقتياد الجميع إلى مركز الأمن للتحقيق وكشف ارتباطات هذه العملية بهدف توقيف باقي المتورطين.

هذا، وقد تم إقتياد الموقوفين لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من أجل القيام الإجراءات القانونية تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وتندرج هذه العمليات، التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في إطار محاربة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد