اكادير:جمعية اغير ن وكادير تحتفل بالسنة الامازيغية مع السياح الاجانب

نظمت جمعية  اغير ن وكاديرحفلا بالسنة الامازيغية مساء يوم الجمعة 31 يناير 2014 انسجاما مع تقاليد سكان شمال إفريقيا الأمازيغ  الذين دأبوا على  الاحتفال بإيض ن يناير مند 950 سنة قبل الميلاد، ولأنها سنة عالمية ارتأت الجمعية تقريبها من عدد من السياح الأجانب مساهمة منها في التعريف بالثقافة المغربية .

DSC_0377

الحفل المنظم بالمخيم اطلنتيك بارك بجماعة اورير ضواحي مدينة اكاديرتضمن برنامجه عدد من الفقرات الفنية من فرقة أحواش، قلعة مكونة: كناوة سوس،  وازنزارن محمد الشامخ، والفنانة كبيرة تابعمرانت، ووسط هذه الفقرات الفنية تم تكريم الحسين ميموني الصحافي بمناسبة حصوله الجائزة الوطنية للصحافة في صنف الوكالة باعتباره مدير مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء.. بالإضافة إلى  تقديم أكلة تاكولا لجميع ضيوف الحفل، وموازة مع الحفل نظم معرض للمنتوجات النسائية التقليدية الامازيغية.

DSC_0326

يذكر أن الحفل نظم  بشراكة مع الجماعة القروية لأورير وإدارة المخيم الدولي أطلنطيك بارك بالإضافة إلى دعم من شركاء الجمعية من المؤسسات العمومية والخاصة بمدينة اكادير وجمعيات محلية.

DSC_0289

وقد دأبت هذه الجمعية على الاحتفال بالسنة الأمازيغية مند مدة بتقديم كل سنة جديدا يتعلق بترسيخ تقاليد الاحتفال وتكريم رموز المقاومة والنضال الجمعوي والإبداع الفني في جو احتفالي يبرز الجوانب الثقافية والفنية في الإبداع الامازيغي، وتميز حفل هذه السنة بتقديم تقاليد وعادات الاحتفال لضيوفها ولعدد من السياح الأجانب المقيمين بالمخيم المذكور

DSC_0295

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد