اكادير:اختتام فعاليات برنامج “اختبر نفسك واستعد للامتحان “

انتهت فعاليات برنامج “اختبر نفسك واستعد للامتحان ” الذي نظمته جمعية البحث في بيداغوجية وتدريس الرياضيات بتعاون مع كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس-ماسة-درعة وجامعة ابن زهر وذلك بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بأكادير يومي 25 ماي و 01 يونيو 2014.

برنامج اختبر نفسك واستعد للامتحان

وقد استفاد التلاميذ والطلبة من إرشادات وتوجيهات المدرب فيصل حافدي الذي ركز اهتمامه على محاور تهم استعداد المرشحين لمختلف الامتحانات من حيث تنظيم الوقت وتدبيره قبل و أثناء إنجاز الامتحان، سبل التغلب على الخوف ومواجهة الاختبار واكتساب الثقة في النفس، تقنيات التعلم والمراجعة الفعالة، التغذية والاهتمام بالصحة والمزاج الجيد خلال فترة الامتحانات، كما أجاب المحاضر على تساؤلات التلاميذ والطلبة والتي بينت مدى اهتمامهم بالإعداد النفسي للامتحان.

وفي هذه التظاهرة تم اختبار طلبة الكلية في الأسدس الثاني يوم 25 ماي في إطار مشروع تقدم به الأستاذ الجامعي محمد هاشمي وكذا اختبار تلاميذ السنة الثانية علوم يوم 01 يونيو 2014 في إطار مشروع تقدم به الأستاذ حلمي شاكر بأقسام التقني العالي وذلك في مادة الرياضيات حيث أسفر التقويم على بعض الاستنتاجات الهامة تتعلق بملاحظة الحضور والجهات المتفوقة والجنس الأكثر تفوقا في بعض الأسئلة وغير ذلك، كما لوحظ وجود ثقافة البحث عن سبل التنظيم والرغبة في التفوق الدراسي لدى كافة الحاضرين والذين تحملوا مشقة السفر من مختلف نيابات الجهة.

نتائج مستوى السنة الثانية علوم:

الرتبة الأولى: ايت فضل رشيدة من الثانوية التأهيلية  سدي الحاج سعيد – الدراركة- نيابة أكادير-إداوتنان.

الرتبة الثانية: اشضمي فاطمة الزهراء من الثانوية التأهيلية سدي الحاج سعيد – الدراركة- نيابة أكادير-إداوتنان.

الرتبة الثالثة: السبيطي مريم من الثانوية التأهيلية عمر الخيام- الدشيرة- نيابة إنزكان أيت ملول.

تذكير بنتائج طلبة الكلية:

الرتبة الأولى: أيوب الجزولي
الرتبة الثانية: حميد بوزيا
الرتبة الثالثة: لبنى جواني
الرتبة الرابعة: لحسن أوبلا
الرتبة الخامسة: فاطمة حمدي
وقد قامت الجمعية بتكريم طالبة وطالب من دوي الحاجات الخاصة و اللذان أظهرا كفاءات متميزة في مادة الرياضيات سواء على صعيد الرائز أو على مستوى النتائج الدراسية في الجامعة.

والجدير بالذكر أنه من خلال الأنشطة التي نظمتها الجمعية في هذه السنة في مجالي التكوين والتنشيط في مادتي الرياضيات والإعلاميات، عبر عدد كبير من المدرسين والطلبة الباحثين عن رغبتهم في الانخراط في مشاريع الجمعية حيث قدم بعض أعضاء المكتب اقتراحات لتوسيع مجال اشتغال الجمعية ليشمل البحث في مجال الرياضيات والسمو بالبحث التربوي لدى الفئات المستهدفة فضلا على الأنشطة الموجهة للتلاميذ والطلبة في مختلف الأسلاك التعليمية.

عمر بوتكلفيــــن

رئيس الجمعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد