تزنيت: اربعاء الساحل يحتضن برنامج “فاردا” للتكوين و الإبداع في فن الأرض

يستعد نادي أكابلوس بشراكة مع جمعية تامونت الساحل و بتمويل من السفارة الفرنسية بالمغرب لإطلاق برنامج التكوين و الإبداع في اللاند-آرت (فن الأرض) و الإيكو-آرت (الفن البيئي)، بمعية جمعيات وشركاء آخرين و هم: جمعية إسبوار تيزنيت، مركز ميديا للسمعي البصري و قطرة أمل، و بتعاون مع “تافوكت-ميد”، “أكال آرت” و “إيسبي للخدمات الإيكولوجية”.

و سيعرف هذا النشاط الذي سينطلق يوم 07 شتنبر 2022 تنظيم عدة ورشات نظرية و تطبيقية لإنجاز تثبيتات فنية بشاطئ “سيدي بولفضايل” بجماعة أربعاء الساحل، كما سيتم إنجاز صور فوتوغرافية و أفلام فيديو فنية قصد تنظيم معرض متنقل بجهة سوس ماسة للترويج للفنون الصديقة لليبئة و تقاسم التجربة مع عموم ساكنة الجهة، بكل من تيزنيت، تارودانت و أكادير، مع رغبة الشركاء في تعميم التجربة في مناطق خارج جهة سوس ماسة.

و يهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب على الإبداع بوسائط و تقنيات صديقة للبيئة، ما من شأنه الإسهام في نشر القيم البيئية وسط الشباب و تقوية مهاراتهم في التعبير و التواصل و الترافع بالفن ما سينعكس إيجابا على شخصيتهم و ذكائهم التواصلي و الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد