افتتاح قنصلية عامة للمملكة الهاشمية الأردنية بمدينة العيون

أزول بريس – افتتحت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس 4 فبراير الجاري، قنصلية عامة لها بجهة العيون الساقية الحمراء.

وترأس حفل الافتتاح السيدان ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني.

وبلغ عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها بمدينة العيون، منذ العام ما قبل الماضي، 11 قنصلية.

وحذت المملكة الأردنية الهاشمية حذو دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وجزر القمر والغابون وجمهورية إفريقيا الوسطى وساوتومي وبرنسيب وكوت ديفوار وبوروندي، ومملكة إسواتيني وزامبيا.

وتعد الأردن، ثالث دولة عربية، بعد الإمارات والبحرين، حيث، يأتي هذا القرار، ضمن المكالمة الهاتفية التي أجراها نونبر الماضي، جلالة الملك محمد السادس مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أن العاهل الأردني عبر خلال ذات المكالمة للملك محمد السادس عن رغبة بلاده في افتتاح قنصلية عامة لها بالعيون.

وتعد العيون والداخلة، قطبين دبلوماسيين بامتياز، باحتضانهما لمجموعة من القنصليات العامة لدول من أفريقيا وجزر الكاراييب والخليج العربي، وهذا ما يعزز دعم هذه الدول لمغربية الصحراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد