افتتاح الاحتفالات برأس السنة الامازيغية الجديدة2967

inauguration-du-festival-amazigh-6-1-2017-084
السيدة الوالي زينب العدوي تفتتح معرض الكتاب الامازيغي الدولي

مصطفى اشباني 

بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الامازيغية 2967افتتحت السيدة الوالي زينب العدوي مصحوبة بعمال الجهة والوفد الرسمي بساحة ايت سوس، المعارض المقامة بهذه المناسبة من طرف جمعية تيري و كال ” حب الأرض” بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية والمجلس الجهوي للسياحة والمجلس الجماعي و ولاية جهة سوس ماسة و وزارة الثقافة وكل من شركة افريقيا واتصالات المغرب وبتعاون مع المجلس الإقليمي ومجلس الجهة .

 

inauguration-du-festival-amazigh-6-1-2017-170
الفنان ملال في شرحه للوحاته التشكيلية للسيدة الوالي

والجدير بالذكر ان هذه الاحتفالات ستدوم الى غاية 12 من يناير2017  بمختلف أماكن المدينة وستختتم هذه الاحتفالات برأس السنة الجديدة 2967 بركنفال تاكلا يوم 12 ينايربساحة تودا مع تقديم التهاني للمواطنين المغاربة والسياح الأجانب.

inauguration-du-festival-amazigh-6-1-2017-160

كما ستقام سهرة فنية كبرى بساحة الامل ستنقل على شاشة التلفزة الامازيغية يحيها الفنانون الامازيغيون علي شهاد،مريم اعنوز،مجموعة كناوة فيزيون بكاري،الفنانة فاطمة تبعمرانت و الفنانة الكبيرة سعيدة فكري بالإضافة الى عدد من المجموعات الفلكلورية مع اطلاق الشهب الاصطناعية احتفاء بحلول السنة الامازيغية الجديدة2967 مع منتصف ليلة الخميس12 يناير 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد