اعطاء انطلاقة تشييد سد التامري بحضور الوزير نزار بركة، شمال اكادير

ازول بريس

قام وزير التجهيز والماء، اليوم 05 شتنبر 2022، بتفقد الإعدادات لورش بناء سد تامري المتواجد بعمالة أكادير إدوتنان، بمعية السيد أحمد حجي والي جهة سوس-ماسة، عامل عمالة أكادير إدوتنان، والسيد رئيس الديوان، والسيد المدير العام لمديرية هندسة المياه، والسيد المدير الجهوي للتجهيز والماء، وعدد من خيرة أطر وتقنيي الوزارة.

وخلال هذه الزيارة، تفقد السيد الوزير والوفد المرافق له، مجموعة من الأشغال بالجهة، وعلى رأسها مشروع سد تامري الذي سيمكن من دعم وضمان تزويد مدينة أكادير بالماء الصالح للشرب، وتنمية السقي الصغير والمتوسط بسافلة السد، وحماية سافلته من الفيضانات، إضافة إلى تطوير السياحة البيئية بالمنطقة، حيث بلغت كلفة هذا المشروع الهام حوالي 2700 مليون درهم.

نزار بركة والوالي حجي في سد تامري،

كما وقف السيد الوزير، على تقدم مشروع إنجاز أثقاب اسكشافية وتحويلها إلى أثقاب استغلالية لتزويد بعض المساجد والمدارس القروية بالماء الصالح للشرب على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وعلى توزيع 4 شاحنات صهريجية بسعة إجمالية تقدر ب20 متر مكعب لتغطية حاجيات حوالي 2500 شخص من المياه الصالحة للشرب، قبل أن يتم تقديم أمام أنظار السيد الوزير، مشروع بناء ممر تحت أرضي على مستوى تقاطع الطريق المداري الشمالي الشرقي، والطريق الوطنية رقم 11، حيث بلغت كلفة هذا المشروع الحيوي 85.4 مليون درهم.

نزار بركة في أكادير

وفي السياق ذاته، حضر السيد الوزير انطلاقة تقديم مشروع بناء منشأة فنية على مستوى واد سوس بالنقطة الكيلو مترية 150+4 للطريق المداري الشمالي الشرقي، حيث بلغت الكلفة المالية للمشروع 110 مليون درهم.

نزار بركة بأكادير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد