اشتوكة ايت باها: اعتصام عمال شركة أزورا مند أكثر من شهر أمام غياب أي تدخل للمسؤولين

//ياك لاباس – المراسل النقابي //

ينظم الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي ندوة صحفية يوم الخميس 5 يونيو 2014 ابتداء من الساعة الرابعة مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بأكادير لتسليط الضوء على اوضاع العمال بالقطاع الفلاحي المهددين بالتشريد أمام غياب أي تدخل مسؤول للدولة لحماية الحقوق الشغلية بالقطاع وسيتم إعطاء نمادج من شركتي أزورا و سوبروفيل اللتان تعتبران من بين أهم الشركات الفلاحية بالمغرب.

ومن المعلوم، حسب مصادر نقابية، أن  إدارة شركة أزورا  AZURA تشن هجوما شرسا على الحريات  النقابية  و الحق في الإحتجاج  بالضيعات الفلاحية و على رأسها الضيعة رقم 9 حيث أقدمت على طرد عضوين من المكتب النقابي يوم 23 أبريل 2014 دون أدنى مبرر كما أقدمت على توقيف 13 عاملة و عامل من بينهم 6 ممثلين نقابيين يوم 30 أبريل 2014 وكل من عاد من العطلة السنوية , و ترهيب و تخويف و التعسف على باقي العاملات و العمال لحثهم على التراجع عن تنفيذ برنامجهم النضالي الذي ابتدأ يوم 23 أبريل دفاعا على ممثليهم النقابيين و من خلالهم الدفاع على تنظيمهم النقابي الذي يضمنه  دستور البلاد .

وقد عقد اجتماعين على مستوى مندوبية الشغل ببيوكرى و اجتماعين على مستوى اللجنة الاقليمية للبحث و المصالحة رفضت خلالهم الإدارة التراجع على قرارها بل أكدت على لسان أحد مسئوليها أن المغاربة لا يصلح معهم أسلوب الحوار . و على اثر هذا القرار عقدت المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي الإتحاد المغربي للشغل إجتماعا استثنائيا خلص إلى مايلي :

 ـ دخول المطرودين في اعتصام مفتوح أمام إدارة الشركة إبتداءا من 07 ماي 2014

ـ تعبئة العاملات والعمال الزراعيين لخوض معركة الدفاع عن الحريات النقابية و الحق في الإضراب ابتداء من يوم الأحد 11 ماي 2014  إلى غاية إرجاع المطرودين إلى عملهم

ـ دعوة جميع الإطارات النقابية و الجمعوية و الحقوقية و السياسية الديمقراطية لدعم معركة الدفاع عن الحريات النقابية و الحق في الإضراب في صفوف العاملات والعمال الزراعيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد