اسدال الستار على المعرض الوطني للمنتوجات المحلية في دورته الخامسة بمدينة اكادير

سميرة مقتحم //

أسدل الستار على فعاليات المعرض الوطني للمنتوجات المحلية خلال يومه الخامس مساء، الاثنين 24 يوليوز 2017، بعد حفل ختامي بهيج أضاء إشعاعه مدينة الانبعاث وختم بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين.
وهكذا اختتمت فعاليات المعرض الوطني للمنتوجات المحلية في دورته الخامسة  المقام بساحة الامل بمدينة اكادير والمنظم أيام 24 23 22 21 20 من الشهر يوليوز الجاري، من طرف جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية بشراكة الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة وتحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
عرف المعرض مشاركة60 تعاونية فلاحية عرضت أهم المنتوجات المحلية التي تزخر بها المنطقة كتربية النحل وأنواع الزيوت والعسل والأعشاب الطبيعية والتمو هدا الأخيرالذي شمل أكترمن200 صنف محلي رافق كل منتوج ورقة تعريفية حول مصدره ومناخ عيشه و فوائده الغنية في مجال التغذية والصحة إضافة إلى ورشات تكوينية، همت المجال الصحي وطرق الوقاية من بعض الأمراض العضوية وعلاجها وفق وصفات طبيعية عن طريق التشخيص المبكر من تأطير أخصائيين في مجال الطب البديل.
كما كان للصغار نصيبهم خلال ورشة التربية البيئية والمناخ التي عرضت بعض اللوحات والرسوم التعبيرية من إنجاز أنامل تلاميذ مختلف الأسلاك التعليمية حملت في طياتها أشكالا تعبيرية عن المناخ وأسباب التلوث البيئي الدي أصبح ظاهرة مقلقة ومهددة بالاحتباس الحراري اضافة إلى الكوارث الطبيعية كالجفاف والفياضان وتأثيراتها على المنتوجات المحلية هدا مع التوعية بطرق الحفاظ على البيئة من طرف أخصائيين في المجال الإيكولوجي.
شهد المعرض إقبالا كبير من قبل الزوار الذي فاق 200000 .زائر نظرا لموقعه الاستراتيجي من جهة وقيمة المنتوجات المعروضة للتسويق من جهة أخرى اضافة الى الفقرات التنشيطية الثقافية والفلكلور المحلي الدي حظي باستحسان وتفاعل الزوار للمعرض الذين حجوا من كل حدب وصوب لقضاء عطلتهم الصيفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد