اسدال الستار على الدورة 3 لمهرجان الحناء اداوزال بتارودانت

اسدل الستار على الدورة 3 لمهرجان الحناء اداوزال بتارودانت، الدورة التي اقيمت بمدينة تارودانت بدل تنظيمها بجماعة المنيزلة بعد تعنت رئاسة الجماعة الترابية بالمنطقة ومحاولة عرقلة تنظيم المهرجان في مسقط رأسه وسط أهل بلدة المنزيلة باعتباره واجهة جديدة بالمنطقة من أجل تنميتها وفك العزلة عن ساكنتها، اختتم المهرجان بعد نجاح دورته الثالثة مساء يوم الأحد 2 دجنبر 2018 رغم كيد من يعارضون تنظيمه بالمنيزلة.
ويذكر أن عامل اقليم تارودانت الحسين أمزال أشرف، مساء يوم الجمعة 30 نونبر 2018،  رفقة الوفد الرسمي المرافق له  من رئيس المجلس الإقليمي عدد من المنتخبين و بحضور السادة و السيدات البرلمانيين عن الإقليم على الإفتتاح الرسمي لمهرجان الحناء اداوزال، الذي تميزت دورته هذا العام بمشاركة دولة تونس كضيف شرف.
و تقدم حفل الافتتاح الفرقة النحاسية النسائية التي عزفت النشيد الوطني بكل إقتدار تحت تحية السيد العامل و الشخصيات العسكرية و المدنية. و بعد ذلك تقدمت فرق الخيالة و الفرق التراثية بالمدينة بلوحات فنية نالت إعجاب الحاضرين.
هذا و ساهم في تنشيط و التقديم الإعلامي المقتدر الأستاذ إبراهيم أيت علي. كماتقدمت السيدة سهام إلى جانب أعضاء الجمعية بمعية السيدة بشرى الدوادي ضيفة المهرجان القادمة من لندن بتحية السيدة العامل والوفد الرسمي مع فسح المجال للجمعيات المشاركة في المهرجان بألوانها المختلفة لتحية الجماهير الحاضرة تحت أنظار سرب من الحمام الذي أطلقته جمعية مربي الحمام للترحيب بالمشاركين و بالضيوف.
و كانت ساحة 20 غشت بتارودانت  فضاء للإفتتاح الرسمي للمهرجان التي احتضنت كذلك أروقة العارضين تحت أهازيج شعبية من تاسكوين و فرق من ورززات و قلعة مگونة لتختتم الأمسية بسهرة فنية كبرى حضرها الفنان المغربي المتألق حسن فلان بحضور جمهور غفير .
ويشار أن الدورة الثالثة لمهرجان الحناء اداوزال،  تنظمها جمعية امود الخير بتنسيق مع تعاونية تليلا وبشراكة مع عمالة وبلدية تارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة تارودانت،

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading