اخيرا..المصادقة على تحديث التهيئة الجديدة لجماعة اولاد دحو بعد طول انتظار

تمت، مؤخرا، المصادقة على تصميم التهيئة الجماعي لأولاد داحو، التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول، من خلال استصدار المرسوم عدد 315.19.2، الصادر بتاريخ 25 أبريل، والذي تم نشره بالجريدة الرسمية عدد 6776 بتاريخ 9 ماي الجاري.

وحسب معطيات صادرة عن الوكالة الحضرية لأكادير، فقد تم عرض مشروع التصميم على أنظار اللجنة التقنية المحلية بمقر عمالة انزكان ايت ملول، بعد اجتياز مرحلة الدراسة الخاصة بالتصميم، حيث فتح بشأنه بحث علني خلال الفترة الممتدة بين 09 أبريل و11 ماي 2018 بمقر الجماعة المعنية، قبل أن تتم المصادقة على التصميم خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي، بتاريخ 22 فبراير 2019.

وبعد أقل من شهر من تاريخ انعقاد الدورة الاستثنائية، حسب نفس المعطيات، عقدت اللجنة المركزية اجتماعها بمقر الوكالة الحضرية لأكادير وبثت في عدد من تعرضات العموم وملاحظات المجلس، ليتم، بتاريخ 14 مارس 2019، إرسال الملف الكامل للتصميم الى وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، بعد إدخال التعديلات النهائية على التصميم وفقا لمحضر اجتماع اللجنة المركزية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة القروية لأولاد داحو كانت تتوفر على تصميم تهيئة قديم مصادق عليه في أكتوبر 1997، وصلاحيته عشر سنوات، وقد انتهت سنة 2007، قبل أن يخرج تصميم التهيئة الحالي إلى النور، مع الإشارة إلى أن الجماعة تتواجد بها تجزئة واحدة هي تجزئة الليمون، ب 235 بقعة أرضية، بالإضافة إلى مجموعتين سكنيتين
مشاركة

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد