اختتام مهرجان تيميتار بسهرة حضرها 120 الف متفرج و 700 رجل أمن

–الحسن باكريم–

اختتمت في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد 26 يوليوز2015، فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان “تيميتار” الدولي.

الدورة التي سجلت حضور أكثر من 48 فنان و فرق موسيقية على 3 منصات، تميزت سهرتها الختامية بحضور المغنية اللبنانية ديانا حداد، و نجمة الموسيقى الشعبية زينة الداودية ، والمجموعة الامازيغية ايت العاتي ، وكذا فرقة أحواش ايمنتانوت.

وشهد مهرجان “تيمتيار”، في يومه الأخير حشودًا بشرية هائلة جاءت من كل صوب، بعضها قطعت مسافات طويلة على الأرجل من أيت ملول وإنزكَان والدشيرة وأحياء مدينة أكادير، للاستمتاع بالسهرة الختامية التي اختارت لها اللجنة الفنية نجمتين كبيرتين، وهما اللبنانية ديانا حداد ، ونجمة الأغنية المغربية الشعبية زينة الداودية ، حيث خطفتا الأضواء في السهرة الاخيرة من خلال تجاوبهما الكبير مع الجمهور الذي ردد أغانيهما المشهورة.

وكانت المصالح الأمنية قد شددت من إجراءاتها لتأمين المهرجان، حيث دفعت بـ700  من رجال الأمن الوطني والقوات المساعدة تحسبًا لأي انفلات أو انزلاق، ولاسيما يومي الجمعة والسبت، حيث تم استقدام العديد من رجال الامن والقوات المساعدة من عدة مدن لتعزيز فرق الامن المحلية باكادير.

وبذلك، أسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان “تيميتار” الدولي، دون أن تسجل أي أحداث شغب أو عنف، كما عرفت هذه الدورة إقبالاً شديدًا قدرته جهات رسمية بأكثر من 120 ألف متفرج في ساحة الأمل، بالإضافة إلى ساحة بيجوان وسط المدينة.

daoudia diana haddad

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد