اختتام فعاليات معرض الفنون التشكيلية بمدينة خريبكة..

معه الصور

متابعة الحسن باكريم

اختتمت مساء يوم الأحد 26 فبراير 2023 فعاليات المعرض الوطني للفنون التشكيلية بالخزانة الوسائطية بمدينة خريبكة، الذي افتتح رواقه يوم الخميس 23 من نفس الشهر تحت شعار “صحراؤنا فضاء للتعايش” وبدعم من المكتب الشريف للفوسفاط، وبمشاركة عدد من لوحات للفنانات والفنانين من خريبكة ومن خارجها،  خاصة من الصحراء المغربية ومن الدار البيضاء ومن تارودانت وأكادير وإنزكان.

حفل الختام حضره مدير الخزانة الوسائطية وممثل عن المكتب الشريف للفوسفاط، وعدد من فعاليات مدينة خريبكة والفنانين العارضين، ووجهين بارزين من الفنانات المغربية، العصاميتين توفة الهراح أيقونة الفن التشكيلي بالصحراء المغربية، وخدوج سليماني المناضلة والفنانة القيدومة بإقليم خريبكة.

وعرف الحفل، الذي نشطه عبد الرزاق الساخي رئيس اتحاد الفنانين التشكليين المغاربة، إلقاء كلمتي الخزانة الوسائطية والمكتب الشريف للفوسفاط، كما عرف توزيع شواهد تقديرية على العارضين وعلى المنظمين والمشاركين.

يشار أن قاعة عرض اللوحات عرف خلال 4  أيام أنشطة موازية متنوعة عبارة عن ندوة في موضوع الفن والقضية الوطنية الأولى في إطار شعار المعرض ” صحراؤنا فضاء للتعايش”، الندوة أطرها الإعلامي بمدينة أكادير الحسن باكريم، وعلى ورشة لإعداد اللوحات من طرف الفنانين العارضين وورشة خاصة بالأطفال، بالاضافة إلى ورشة تكوينية حول استعمال الألوان أطرها عبد الرزاق الساخي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد