اختتام اشغال برنامج “فن الإلقاء أمام الجمهور” بتدارت

استمرارا في اداء رسالتها الثقافية والفكرية والابداعية، ومن اجل تحقيق اهدافها المحددة في دعم تلاميذ ثانوية الخليج نفسيا ومعنويا ومساعتهم من أجل الرقي بمستوى تحصيلهم الدراسي ومتابعة مشوارهم التعليمي بدون انقطاع، كما الى دعم التلميذ لينفتح على محيطه وعلى مختلف ميادين الحياة، نظمت جمعية قدماء تلاميذة تانوية الخليج التأهيلية بأنزا-اكادير برنامج “فن الإلقاء أمام الجمهور”  في دورته الأولى في نسختها الاولى ولأول مرة في أنزا  رغبتا منها في توفير مساحة ومنصة للتلاميذ واعطائهم فرصة للتعبير عما بداخلهم أمام الجماهير.

تحت شعار “جميعا من أجل نشر أفكار شبابنا “ اختتمت يوم امس الاحد اشغال الحفل الختامي لبرنامج “فن الإلقاء أمام الجمهور”    بالمركب الاجتماعي التربوي في تدارت-انزا. والذي امتدت مراحله الاقصائية من 7 مارس 2015 الى 26 أبريل 2015، المرحلة الاولى عبارة عن إنتقاء المشاركين وذالك يوم السبت 7 مارس 2015 بثانوية الخليج أنزا ثم مرحلة تكوين المشاركين في الصوت و المسرح العلاجي و التنمية الذاتية و الإعلاميات و التواصل و تقنية الإلقاء أمام الجمهور اطرتها الجمعية بمشاركة اساتذة مختصين في الميدان.

IMG_0765

بعد مراحل الاقصائيات تأهل خمسة مشاركين لنهائيات برنامج “فن الإلقاء أمام الجمهور”  وكانت منصة مركب تدارت هي مسرح الحدث وأمام عدد غفير من الجماهير اغلبهم من التلاميذ حجو الى المركب من أجل مساندة زملائهم في الدراسة وفي الاحياء، وافتتحت الجمعية الامسية الختامية بكلمة لمسؤول البرنامج لتليها عروض المشاركين في النهائيات تعددت مواضيع اهتمامها مع تعدد مستويات المتسابقين؛ من الاخلاق والقيم المجتمعية و اهمية القرائة والاعجاز العمي في الحياة العامة وفي القران الكريم الى غيرها من المواضيع، كما تخللت هذه العروض فقرات موسيقية وفكاهية أعدها وقدمها تلاميذ ثانوية الخليج وشباب تدارت وأنزا. ليتم في الاخير الاعلان عن الفائزة في هذه المسابقة من طرف الجمهور؛ وكانت جائزة المسابقة من نصيب التلميذة مريم كمار وهي عبارة عن جهاز “تابليت” تهدف من خلالها الجمعية دعم الفائزة ماديا ومعنويا لمواصلة تحصيلها الدراسي كما يقول عضو اللجنة المنظمة رشيد ايت اكرض.

11207928_10204214115139312_258026012_o

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد