احمد ابودرار ينفتح على فن الروايس ويصدر البوما جديدا ” الله يهنيك ..اوال إكران أيادي”

محمد بلهي

بعد مسيرة طويلة وموفقة بساحة فن أحواش ،قارع فيها كبار شعراء احواش كالحسن الكاسي ويحيا بوقدير والحسن أجماع ومولاي الغالي وكوكو والهاريم وأخرين ، قرر الشاعر والفنان أحمد أبودرار الإنفتاح على فن الروايس وتسجيل قصائد مطولة على إيقاع والحان هذا الفن الأصيل وعلى نغمات ٱلة الرباب .

“الله يهنيك..ءاوال ئكران ءايادي ” هذا هو عنوان الألبوم الجديد للفنان والشاعر أحمد ابودرار ضمن باكورة اعماله الفنية الٱخيرة التي قرر أن يقدمها في قالب جديد ضمن تجربته الجديدة في فن الروايس .

الأغنية الجديدة تندرج ضمن القصائد الوجدانية وتتمحور حول الغدر ونكران الجميل وتكتسي الخطاب فيها طابع العثاب تارة والهجاء تارة أخرى حسب الدفقة الشعورية للشاعر مع تكرار الثنائيات المضادة : الصدق / الكذب ، الصحبة /الفراق ، الحب / الكراهية ، الوفاء/ الغذر ….

ويعتبر احمد ابودرار من الشعراء الذي بصموا الساحة الفنية لأحواش وصنعوا لأنفسهم مكانة متميزة في الساحة الفنية عموما والذي نجحوا في الإنتقال السلس بين فن أحواس وفن الروايس إسوة بكبار هذا الفن كعمر واهروش واحمد اوالطالب المزوضي والحسن أجماع وازوليض وعثمان ازدو والحسن الكاسي وأخرين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد