اجتماع تأسيسي لشبكة جامعات الشمال الغربي لإفريقيا وماكارونيزيا UNWAM

تحضرجامعة ابن زهر  الاجتماع التأسيسي بلشبكة الجامعية للشمال الغربي لإفريقيا وماكارانوزيا (مجموعة أرخبيل جزر ماديرا وجزر الكناري). وتسعى الشبكة لتكوين أداة عمل تساهم في الارتقاء بالتعاون الدولي بين هذه الجامعات عبر تصريفه في برامج بحث وتكوين عملية. 
وتشارك في خلق الشبكة 13جامعة في مرحلة أولى باجتماع ممثلين عن جامعات من مالي (جامعة باماكو) ومن الرأس الأخضر ومن موريتانيا (جامعة نواكشوط) ومن السينغال ومن غينيا الاستوائية ومن جامعة ماديرا البرتغال.
وقد تم انطلق اللقاء برئاسة لرئيس جامعة لاس بالماس وبحضور ممثل الحكومة المحلية وحضور ديبلوماسي للقنصل العام للمغرب والقنصلة العامة لغينيا الاستوائية والقنصلة الشرفية للسينغال بلاس بالماس والمدير العام لدار أفريقيا Casa Afric

جامعة جزر الكناري تتوفر على علاقات واتفاقيات تجمعها مع 47 جامعة؛ غير أن الغاية اليوم تكمن في خلق شبكة قادرة على تمتيع الجامعات المنخرطة فيها من آليات عمل مستدامة وتشمل مجالات وتخصصات حيوية تهم مشاريع تنمية جامعات البلدان المنخرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد